أخبار

الشرطة: مقتل شخصين في احتجاجات بالخرطوم.. النيابة تنتظر تقرير تشريح الجثامين

قالت الشرطة إنها فرقت بالغاز المسيل للدموع أمس تجمعات غير مشروعة “قليلة العدد” في مناطق مختلفة بولاية الخرطوم دون وقوع أي إصابات أو خسائر في الممتلكات الخاصة والعامة، وأعلنت في الوقت ذاته وفاة شخصين متأثرين بإصابتهما في الاحتجاجات التي شهدتها الخرطوم أمس الأول.

وبينما أكدت الشرطة عدم استخدامها للرصاص في أي موقع من مواقع التجمهرات أو أي موقع آخر. وكشفت اللجنة العليا للإشراف على التحقيقات في الأحداث عن اتخاذ الإجراءات القانونية بالنسبة لحالتي الوفاة وتم تحويل الجثمانين إلى المشرحة وتم التشريح بواسطة الطبيب الشرعي، مشيرة إلى أنها تنتظر التقرير النهائي للطبيب الشرعي توطئة للمضي في الإجراءات القانونية.

وقال الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة اللواء هاشم علي عبد الرحيم في مؤتمر صحفي حسب صحيفة السوداني مساء أمس، أن الشرطة وحتى في تفريقها للتجمهرات غير المشروعة والمشروع تفريقها قانوناً لم تستخدم الرصاص أبداً وإنما فرقتها بالغاز المسيل للدموع، واعتبر ما أثير عن وفاة صبي يبلغ من العمر (14) عاماً لا أساس له من الصحة، مؤكداً أن هدف الشرطة هو أمن وأمان الوطن والمواطن. وأضاف: “نحن لا هم لنا إلا خدمة هذا الشعب وبالتالي ليس لدينا ما نخفيه”. وأكد هاشم أن ولايات البلاد باستثناء الخرطوم شهدت خلال يوم أمس هدوءاً تاماً.

في السياق ناشد رئيس اللجنة العليا للإشراف على التحقيقات في الأحداث رئيس النيابة العامة مولانا عامر محمد إبراهيم في تصريح للصحيفة أمس، أي شخص لديه معلومات بشأن الحادثة الحضور لمباني النيابة العامة للإدلاء بإفاداته، وأشار عامر إلى وقوع عدد من الإصابات، وغادر عدد منهم المستشفى بينما لا يزال آخرون يتلقون العلاج بالمستشفى، مشيراً إلى أنهم في انتظار المصابين الذين غادروا المستشفى لإحضار أورنيك 8 للشروع في اتخاذ الإجراءات القانونية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى