الهندي عز الدين

أم درمان .. كرري .. الدواء

1
{ لا يخطئ صاحب بصر وبصيرة في محلية أم درمان الجهد الكبير والواضح الذي يقوم به المعتمد الجديد الفريق “أحمد أبو شنب” في المجالات كافة، وأهمها نظافة وتجميل الشوارع.
{ في شارع النيل انتظمت حركة مبشرة من أم درمان إلى كرري، فبدا لي أن هناك تنسيقاً يمكن أن يثمر مشروعات مشتركة ضخمة مع معتمد كرري الشاب المثابر المحترم “بلة يوسف”.
{ نطمح كمواطنين في هذه المنطقة المهمة من ولاية الخرطوم أن يصبح شارع النيل بأم درمان قبلة للسياحة النيلية، ومركزاً للمتنزهات والمنتجعات، باستقطاب القطاع الخاص الوطني والأجنبي لإحداث نقلة حضارية على امتداد هذا الشريط الجميل.. الأزرق المكتسي بالخضرة من أسفل كوبري شمبات إلى كوبري الحتانة – الحلفايا.
{ تحية الإنجاز للفريق “أبو شنب” وللعزيز “بلة يوسف”.
2
{ أخيراً .. توصلت وزارة الصحة الاتحادية عبر المجلس القومي للصيدلة والسموم إلى اتفاق كبير مع غرفة مستوردي الدواء، بما يدفع إلى توفير الأدوية بسعر آلية السوق، مع اعتماد تخفيضات في الأسعار التزم بها وكلاء الشركات العالمية.
{ هو بلا شك اتفاق عقلاء وراشدين، وكان لابد من الوصول لهذه النقطة من التوافق مبكراً، بحيث لا يتضرر طرف من الأطراف، وأهم طرف بالنسبة لنا هو المواطن المستهلك للدواء، وليس الحكومة.. ولا غرفة المستوردين.
{ لابد لنا أن نبارك هذا المجهود ونشكر عليه وزيرة الدولة للصحة الفريق دكتورة “سعاد الكارب”، والأمين العام لمجلس الصيدلة والسموم الدكتور الشاب “الزين الفحل”، وغرفة الأدوية ممثلة في الدكتور “صلاح سوار الدهب”.
{ ونشجع الحكومة على المضي قدماً في هذا الطريق بالالتزام بتوفير النقد الأجنبي وفق ما تم الاتفاق عليه.
{ الدواء سلعة في غاية الأهمية، فهي تعني الحياة وتعني الأمل بالشفاء.. وتعني مسؤولية الدولة في رعاية مواطنها واحترام إنسانيته.

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى