الإعدام لقاتل شاب سرق (سمكاً)

الإعدام لقاتل شاب سرق (سمكاً)


أوقعت محكمة جنايات أم درمان جنوب، حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت قصاصاً، وذلك في مواجهة صياد أدانته المحكمة بقتل لص تسلل إلى راكوبته بمنطقة أبو سعد بمدينة أم درمان. واكتفت المحكمة بالمدة التي قضاها المتهم الثاني بالحبس على ذمة القضية وأمرت بإطلاقه.

وجاء قرار الإعدام حسب صحيفة آخر لحظة بعد أن توصلت المحكمة من خلال البينات التي قدمها الاتهام بأن المتهمين الثلاثة وهم صيادون بالنيل بأبو سعد كانوا قد اشتكوا من تعرضهم لسرقة أسماك من راكوبة تخصهم، وفي يوم الحادث تسلل المجني عليه الذي كان يعمل مع المتهمين الثلاثة في صيد الأسماك تسلل إلى راكوبة المتهمين ليلاً وأن المتهم الثالث والذي تمت تبرئته في جلسة سابقة لعدم وجود بينة تؤكد ضلوعه في الجريمة كان المتهم قد ألقى القبض على المجني عليه داخل الراكوبة، ونادى إلى بقية المتهمين بأنه قبض المتهم فحمل المتهم الأول خرطوشاً واعتدى بالضرب على المجني عليه وأن المتهم الثاني قام بسكب مياه متجمدة على القتيل وكان الجو شديد البرودة. واختفى المجني عليه، ودونت أسرته بلاغاً باختفائه وتم العثور عليه جثة طافية في النيل فتم اتخاذ إجراءات قانونية وتم إرسال جثة المجنى عليه للمشرحة لمعرفة أسباب الوفاة وجاء قرار التشريح يؤكد بأن الجثة تعرضت لضرب وعنف شديد أدى إلى الوفاة.

وقادت التحريات إلى المتهمين الثلاثة حيث تم القبض عليهم بتهمة الاشتراك في قتل المجني عليه، وبالتحقيق معهم أنكروا صلتهم بالحادث، وعقب إحالة القضية للمحكمة التي استمعت لقضيتي الاتهام والدفاع توصلت إلى براءة المتهم الثالث لعدم وجود بينة تؤكد الاشتراك في القتل وأثبت قرار التشريح إلى أن المجني عليه تعرض للضرب بآلة صلبة في الرأس وبحسب التحريات في المتهم الأول هو من قام بضرب القتيل بالخرطوش فتمت إدانته بمخالفة المادة (130) من القانون الجنائي وعرضت على أولياء دم القتيل خيارات ما بين العفو والدية والقصاص، فتمسكوا بالخيار الأخير، وأصدرت المحكمة حكماً بالإعدام على المدان الأول وإطلاق سراح المتهم الثاني وإخلاء سبيله مكتفية بالمدة التي قضاها المتهم على ذمة القضية في الحبس.

وعلمت المصادر بأن محامي المدان الأول الدكتور عبد الرحمن عبد الحي قد شرع في استئناف قرار المحكمة الابتدائية بأم درمان جنوب، نيابة عن موكله المدان والمحكوم بالإعدام.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب



اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.