البشير من “عطبرة “تصريحات قوية ومثيرة : أقسم بالله العظيم لو دقت المزيكا كلو فأر يدخل جحرو

البشير من “عطبرة “تصريحات قوية ومثيرة : أقسم بالله العظيم لو دقت المزيكا كلو فأر يدخل جحرو


في أول حديث “من نوعه” صريح وقوي ومثير بعد الاحتجاجات الأخيرة في بلاده، قال الرئيس السوداني خلال خطابه بمدينة عطبرة اليوم الثلاثاء : ” بكل أسف زرعوا وسطنا بعض العملاء وبعض الخونة، الناس بتشيد وهم يخربوا، وقالوا شنو قالوا دايرين الجيش يستلم السلطة، ما في مشكلة إذا واحد جاء لابس كاكي والله ما عندنا مانع، لأنو الجيش ما بتحرك من فراغ و ما بتحرك لدعم العملاء، و إنما يتحرك لدعم الوطن وحماية  مكتسبات الوطن.

 

وأضاف قائلاً : الظاهر نحن قعدنا طولنا وبقينا سياسيين نحاور بجاي ونرخي بجاي، أقسم بالله العظيم لو دقت المزيكا كلو فأر يدخل جحرو، بحسب ما نقل محرر “كوش نيوز”.

 

وتعهد رئيس الجمهورية الذي شهد التمرين الختامي لمهرجان الرماية العسكري العام “55” بالمعسكر التدريبي شمال شرق عطبرة اليوم بحضور وزير الدفاع ورئيس الأركان المشتركة ونوابه ورئيس وأعضاء المجلس التشريعي بولاية نهر النيل ووالي الولاية وأعضاء حكومته، تعهد بمواصلة الجهد لبناء قوات مسلحة تكون قوة رادعة لكل من يفكر بالاعتداء على السودان.

وأكد رئيس الجمهورية سعادته ورضاءه التام بالمستوى الذي وصلت إليه القوات المسلحة من حيث التدريب والتأهيل وما تمتلكه من معدات، لافتاً إلى تماسك وبسالة القوات المسلحة وذودها عن حياض الوطن منذ الاستقلال .

وقال: ما في جيش صبر وصمد وانتصر وأفشل كل مخططات الأعداء إلا الجيش السوداني لم تنتكس رايته منذ العام 55 يقاتل ويدافع ويقدم الشهيد تلو الشهيد وأرض السودان رويناها بإخواننا وزرعناها بشهدائنا”.

وأشاد بأخلاق الشعب السوداني التي وصفها بالأخلاق الحميدة التي بُعث رسول الله صلى الله عليه وسلم لإتمامها، لافتاً إلى استقبال السودان للاجئين والنازحين من كثير من الدول رغم قسوة العيش إلا أنه فتح لهم أبوابه.

وقال رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة “الذين تآمروا على السودان بكل أسف زرعوا في وسطنا بعض العملاء وبعض الخونة الذين استطاعوا أن يستغلوا بعض ضعاف النفوس الذين كسروا وحرقوا وخربوا”. مؤكداً قدرة الجيش على حماية مكتسبات البلاد.

وأضاف :” ونحن نعمل من أجل برنامج لتطوير القوات المسلحة بمراحل مختلفة والاهتمام بالفرد بتأهيله وتدريبه وتمكينه من استخدام هذه المعدات وكذلك الاهتمام به في معاشه وتقديم الخدمات من تعليم وصحة وإسكان وغيره وإعطاء كل فرد حقوقه كاملة حتى تكون مرتباهم أعلى مرتبات في الدولة لأنهم يستحقون ذلك”.

وأشاد الرئيس بمنظومة الدفاعات الصناعية وقال (لدينا الآن أحدث مصانع لإنتاج المعدات العسكرية في المنطقة كلها حيث أصبح السودان يصدر المهمات والملبوسات والأسلحة لكثير من الدول “.

وحيا الرئيس القوات المسلحة في اليمن وفي أرض الحرمين الذين رفعوا رأس السودان عالياً بشجاعتهم كما حيا الرعيل الأول من قادة دفاع السودان والقادة السياسيين الذين حققوا للسودان استقلاله، مشيداً بشركة “زادنا” العالمية وشركة “سور”.
الخرطوم (كوش نيوز)

إضغط هنا للإنضمام لمجموعة كوش نيوز في الواتساب

  1. swah swah

    البشير الارعن قايل روحو هتلر والله لو قامت المزيكا الصاح الا يعملو ليك ضنب ذي ضنب الغذافي يا اهبل يا حرامــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي

    الرد
  2. ابو باسل

    مافي داعي للاستعراض وتحدي الشعب وطالما انك واثق في قوة جيشك يا ريت تشوف لينا حل لمشكلة حلايب وتحريرها فورا” وكذلك مازالت بعض المناطق خارج سيطرة الدولة !!!
    اما تخوين الناس والتشكيك في وطنيتهم فهو غير مقبول وطالما أنتم مسيطرون على الدولة في جميع المجالات اتركوا الشعب يمارس حقوقه الدستورية بدون قتلهم وضربهم واهانتهم ومن يخرب او يتعدى على الممتلكات العامة والخاصة يحاكم بالقانون

    الرد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.