الدولار يجبر أسعار السلع على التراجع

الدولار يجبر أسعار السلع على التراجع


كشفت متابعات مصدر عن استمرار تراجع السلع الاستهلاكية متأثرة بانخفاض أسعار الدولار.

وأكد عدد من تجار السلع الاستهلاكية أمس بسوق أم درمان أن أسعار السلع الاستهلاكية شهدت تراجعاً كبيراً مقارنة بالأسابيع القليلة الماضية.

وأكد التجار أن أسعار السلع الاستهلاكية شهدت إقبالاً على الشراء بعد حالة جمود وإحجام طيلة الفترة الماضية التي شهدت ارتفاعاً كبيراً في السلع متأثرة بارتفاع أسعار الدولار، وارجع التجار الانخفاض في أسعار السلع إلى تراجع أسعار الدولار بجانب تأثر الأسواق وانخفاضها بحالات الاحتجاجات والمظاهرات التي ضربت عدداً من مدن العاصمة.

وقال تاجر السلع الاستهلاكية بسوق أم درمان محمد التوم أمس في حديثه حسب صحيفة الأخبار أن السوق يشهد حركة نشطة وإقبالاً على الشراء بصورة لافتة، مرجعاً انتعاش السوق والإقبال على الشراء إلى صرف المرتبات بجانب التراجع الذي شهدته أهم السلع الاستهلاكية، مرجعاً تراجع السلع إلى انخفاض أسعار الدولار، مشيراً إلى أن جميع السلع شهدت تراجعاً كبيراً وملحوظاً ما انعكس إيجاباً على حركة البيع والشراء.

وقال محمد التوم بأن سعر جوال السكر عبوة (50) كيلو انخفض من (1400 – 1300) إلى (1250) جنيهاً، فيما تراجع سعر جركانة زيت الفول السوداني عبوة (36) رطلاً من (1200) إلى (1000) جنيه، فيما تراجع زيت الطعام “تحمير” لذات العبوة من (1450) إلى (1250) جنيهاً، فيما بلغ سعر قارورة زيت الصباح ويارا عبوة (9) رطل (370) جنيهاً.

فيما كشف التوم عن تراجع كبير في أسعار الدقيق ومنتجات الدقيق حيث انخفض سعر (باكت) دقيق سيقا من (500) إلى (410) جنيه كما تراجع سعر كل من كرتونة الشعيرية والمكرونة والسكسكانية من (500) إلى (450) جنيهاً، لافتاً إلى أن الانخفاض شمل كل أنواع البسكويت المنتجة محلياً، حيث تراجع سعر كرتونة كل من (بسكويت البركة، كابتن ماجد) من (180) إلى (160) جنيهاً فيما انخفض بسكويت رويال من (240) إلى (220) جنيهاً، منوهاً إلى تراجع أسعار الألبان المجففة من (600) إلى (500) جنيه لعبوة (2500) جرام.

بينما أكد عدد من المواطنين تحدثوا للصحيفة أن الأسعار ما زالت مرتفعة مقارنة بالترجع الذي شهدته، مؤكدين أن التراجع طفيف ولم يكن شيئاً يذكر أو له انعكاسات إيجابية على المواطن وعلى الدخول، مطالبين بالمزيد من تخفيض الأسعار.

الخرطوم (كوش نيوز)

إضغط هنا للإنضمام لمجموعة كوش نيوز في الواتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.