اقتصاد

محلل اقتصادي: تحويلات المغتربين أحد مفاتيح حل الأزمة الاقتصادية

 

دعا الأكاديمي والمحلل الاقتصادي عميد كلية بحري الأهلية بروفيسور كمال عيسى  بنك السودان لتسريع خطوات تنفيذ المشروع العقاري للمغتربين لاستقطاب مدخراتهم وتوظيفها في توفير الاحتياجات التنموية بالبلاد .

 

وثمن عيسى توجيهات الدولة نحو الاهتمام بشريحة المغتربين ، مشيراً للدراسات الفنية والتفصيلية التي أعدتها وزارة الاستثمار لمشاريع استثمارية طموحة صغيرة ومتوسطة بغرض طرحها للمغتربين .

 

ودعا وزارة الاستثمار لتقديم المزيد من الضمانات والتسهيلات لمساعدة هذه الشريحة المهمة بغرض إزالة الشكوك والمخاوف التي تحيط بها في البيئة الاستثمارية ، مشدداً على ضرورة توسيع مظلة التأمين الصحي ليشمل أي سوداني مغترب ، علاوة على تحديث نظام فعال للضمان الاجتماعي لهذه الشريحة مع تقديم الخدمات كافة التي تحتاحها كالسكن والإعفاءات الجمركية وغيرها .

 

وأكد عيسى أهمية دعم وتفعيل قنوات الاتصال مع المغتربين للاستفادة من أفكارهم وخبراتهم في دفع مسيرة التنمية بالبلاد بحسب صحيفة المجهر ، عاداً تحويلات المغتربين من الخارج أحد مفاتيح حل الأزمة الاقتصادية التي يشهدها الاقتصاد السوداني باعتبار أن هذه التحويلات تدعم احتياطات البلاد من النقد الأجنبي بما يربو على أربعة مليارات دولار سنوياً .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. لا بد من بناء جسور الثقة بين الدولة والمغتربين.
    وإلا لن يتم تحويل دولار واحد عبر الانظمة المصرفية

زر الذهاب إلى الأعلى