أخباراقتصاد

رجال أعمال يودعون المليارات في البنوك السودانية

 

أعلن رئيس اتحاد أصحاب العمل سعود البرير ، عن بدء إنفاذ مبادرة القطاع الخاص بتوريد أموالهم إلى الجهاز المصرفي الأحد المقبل ، وقال البرير في اجتماع مع البنك المركزي ومدراء عموم البنوك ، إن المصارف تمثل رئة التنفس للقطاع الخاص .

 

داعياً البنك المركزي إلى تمديد فترة المقاصة للبنوك حتى الثانية والنصف وذلك لإنجاح المبادرة في السياق أعلن رجل الأعمال على أبرسي ، عن توريد مبلغ مليار جنيه من إيرادات الغاز كخطوة أولى لإنفاذ المبادرة ، كما أعلن أمين عام غرفة الخدمات الاقتصادية بدر الدين عبد المعروف عن توريد مبلغ 5 مليار جنيه عن شعب الغرفة .

 

من جهته جدد محافظ بنك السودان المركزي ، د. محمد الخير الزبير ، التزام البنك ومدراء عموم المصارف بشروطهم للإيفاء بتوفير الأموال ، وقال إن تنفيذ الشرط هو (صمام الأمان) ، وأنه سيعيد الثقة بين المصارف والمودعين بحسب صحيفة آخر لحظة ، مشيراً إلى أن المبادرة ستعطي دفعة قوية لمعالجة مشكلة الأوراق النقدية في الاقتصاد .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. أي دولة في العالم مهما تكن قوتها لابد أن تحترم الأطراف الأخرى كلها لأنه لا يوجد حكومة بلا شعب وأصحاب الأموال هم جزء هام من هذا لا يمكن أن ينفصلوا عنه بأي حال من الأحوال لذلك فإن التضييق عليهم يقود إلى تضييق الحكومة على نفسها وهذا ما حدث بالضبط في السودان حيث تنافس الحكومة اصحاب الاعمال في شراء العملة الصعبة وتضييق علبهم في السيولة.
    فعلى نفسها جنت براقش.
    على الحكومة تقديم كافة التسهيلات وتسهيل الاجراءات والتعامل مع اصحاب الاعمال الاساسيين بصفة خاصة وإنزال الناس منازلهم حتى تتمكن من النجاح في تسيير دفة الحكم بسلاسة من أجل بناء اقتصاد ثابت داخليا دون الاعتماد على القروض والهبات الخارجية التي لا تجدي في المدى الطويل بل تكون وبالا على البلاد.
    ومن اهم الأشياء على الدولة استخدام الادوات والسياسات المالية المتعارف عليها في ضبط السيولة وطرح السندات الحكومية بعوائد مجزية مع الالتزام بسدادها في تاريخ استحقاقها

زر الذهاب إلى الأعلى