أخبار

اندلاع تظاهرات بمدينة “عطبرة” وحرق دار الحزب الحاكم احتجاجاً على أزمة وزيادة أسعار الخبز

اندلعت اليوم الأربعاء تظاهرات بمدينة عطبرة، بولاية نهر النيل شمالي السودان، احتجاجاً على أزمة الخبز وزيادة أسعاره في بعض المخابز من واحد جنيه إلى ثلاثة جنيهات، بحسب ما نقل محرر “كوش نيوز”.

وأظهرت مقاطع فيديو بثها نشطاء، حرق دار المؤتمر الوطني “الحزب الحاكم” بالمدينة، كما أغلقت طرق رئيسة بالمدينة، وتدخلت قوات لحماية الميناء البري.

وكتب أحد النشطاء مناشداً المتظاهرين من عدم الانسياق نحو التخريب قائلاً: ” مظاهرات عطبرة خرجت عفوية ضد الغلاء وانعدام الخبز في المدينة، ولكن يبدو أن هناك جهات أخرى تسعى في استغلال غضب الشارع لتنفيذ أجندتها، الاحتجاج السلمي أمر كفله القانون والدستور السوداني، إحذروا أن تجد السلطات مسوق للقمع والاعتقال نتيجة هذه الأفعال”

ويشهد السودان أزمة اقتصادية خانقة، تسببت في شح الوقود والخبز، صاحبتها أزمة في السيولة بالمصارف، مما خلق حالة غضب وتذمر في أوساط الشارع السوداني.

وأكد الرئيس السوداني عمر البشير يوم أمس الثلاثاء، خلال الاجتماع التاسع للهيئة التنسيقية العليا للحوار الوطني، “عدم وجود إصلاح اقتصادي حقيقي دون رفع الدعم، مشيراً إلى عدم وجود منطق لدعم الوقود خاصة البنزين لأن الدعم يذهب للمقتدرين، في وقت قال فيه إن ما تمر به البلاد هذه الأيام “حالة عارضة سنتجاوزها قريباً إن شاء الله، بالتدابير المحكمة والحلول الناجحة”.
الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. حريقه تقوم في حكومه فاشله و النار ستمتد ان شاء الله لكل فروع و مقار الحزب الفاشل حتى تصلهم الرساله الاخيره و التي تغابو عن سماعها سنين عددا فلتكن ثوره مجلجله و مزله لاركان نظام تمادى في غيــــــــــــــــــــــــــه ضاربا بعرض الحائط كل القيم و اعراف الشعب النبيل وها هم الان يلقون الويل و الثبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــور وعظـــــــــــــــــــائم الأمــــــــــور لما اغترفـــــوه بحقــــــــــــــه من فظائـــع و حـــــــــــــروب و فتــــــــن و قلاقــــــــــــل وقتـــــــــــــــل النفس التي حــــــــــــــــرم الله قتلــــــــــــها الا بالحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــق

زر الذهاب إلى الأعلى