منوعات وفنون

شاهد بالفيديو.. رسالة من أمير المؤمنين عمر بن الخطاب إلى عمر البشير

 

نشر ناشطون على موقع “يوتيوب” خطبة ألقاها الشيخ والدكتور السوداني محمد علي الجزولي وتم تداولها على نطاق واسع داخل مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب موقع النيلين فقد افتتح الشيخ الجزولي خطبته بعنوان مثير قال فيه : (رسالة من عمر بن الخطاب إلى عمر بن حسن البشير) ويقصد الرئيس السوداني المشير عمر حسن أحمد البشير.

فضيلة الشيخ قال في مستهل حديثه: أمير المؤمنين عمر بن الخطاب يقول (لو طالت بي حياة لما أقررت والياً أكثر من أربع سنين.. إن كان عادلاً ملَّه الناس، وإن كان جائراً فيكفيهم من جوره أربع سنين).

https://www.youtube.com/watch?v=nRN5o18kpsw

ودعي الشيخ الجزولي الرئيس السوداني للتنحي عن الحكم, وقال على حد تعبيره: يا عمر البشير يكفيك من الحكم ثلاثون عاماً, إن كنت عادلاً ملك الناس وإن كنت ظالماً فحسبك من الظلم ثلاثين عاماً دمرت فيها المشروعات القومية, ودمرت فيها القوات المسلحة بقوات المليشيات, واحتقر فيها حزبك الخدمة المدنية، و أفسد وزراءك وعمالك.

وواصل الدكتور محمد علي حديثه وقال: إن أول خطوات التغيير التي تحدث انفراجه تجنب البلاد الانهيار نحو الهاوية أن ترحل وهي رسالة مقتصرة ونصيحة مخلصة.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. البشير شاخ و تبلدت احاسيسه فلا و لن ينصت لامير المؤمنين عمر بن الخطاب او حتى لعمر بن اب ربيعه فالرساله يجب ان تكون من رئيس مستشاريه الفوهرر و يقول فيها Führer Hitler ارحل كفايه كفايه عله يستمع لنصيحه/ Heil Führer/

زر الذهاب إلى الأعلى