أخبار

السماح لرجل أعمال متهم بالفساد بمغادرة البلاد

 

منحت محكمة جرائم الفساد بالخرطوم وفقاً لسلطاتها التقديرية إذناً بالسفر لرجل أعمال شهير هو المتهم الأول في محاكمة (7) مصرفيين ورجال أعمال بقضايا فساد مالي إذناً للسفر لمتابعة العلاج بالخارج، بعد إصابته بحالة من الاكتئاب .

 

وحددت المحكمة منتصف الشهر المقبل موعداً للسير في إجراءات المحاكمة، بعد إرجاء محاكمته للمرة الرابعة لحين تماثله للشفاء ومقدرته للدفاع عن نفسه، وأشار رئيس هيئة الاتهام مولانا بابكر عبداللطيف إلى أن السبب الذي دفع المحكمة لمنحه الإذن جوهري .. وفي الوقت ذاته دفع المستشفى الذي يتعالج به المتهم الأول بتقرير مفصل يحوي (9) محاور لتوضيح حالته العقلية بتاريخ 30/10/2018م .

 

وأكد رئيس هيئة الاتهام بابكر عبداللطيف وجود اضطراب في التقرير يتمثل في تعدد الأطباء في التخصص، بجانب اضطراب في التخصص، باعتبار معد التقرير في مهمة خارجية بتركيا، وتم إسناد التشخيص إلى زميلته ولم يحدد ماهية تخصصها .

 

مبيناً أن التقرير حوى (9) محاور وزيل بعبارات لا تحدد مدى إدراك المتهم وفقاً لمادة 202 التي تتحدث عن العاهة العقلية، وأشار بابكر إلى أنه كاتهام لا يتسنى له في وقت وجيز أن يفند كل محور منها، موضحاً أن محور واحد فقط تحدث عن فحص العاهة العقلية يتبعه السلوك والمزاج والكلام والمخاطبة .

 

واعتبر الاتهام وبحسب صحيفة آخر لحظة ذلك متعلقاً بالحالة النفسية وليس العلقية، والتمس من المحكمة الاستمرار في تدابيرها وفقاً لأحكام المادة 202 على إن تتاح جلسة أخرى لمناهضة التقرير أو الاتفاق معه .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. والشعب السوداني معظمه مكتئب وهناك من حلج لا يعرف صف البنزين من صف التمباك

زر الذهاب إلى الأعلى