النفط ترحب بالاستثمار الكندي في النفط والمعادن

النفط ترحب بالاستثمار الكندي في النفط والمعادن


رحب وزير النفط والغاز والمعادن المهندس أزهري عبدالقادر عبدالله برغبة كندا في الاستثمار في مجال النفط والغاز والمعادن بالسودان .وقال إن أبوابنا ستظل مفتوحه لكل الراغبين في الاستثمار في قطاع النفط والمعادن .

 

جاء ذلك لدى لقائه القائم بالأعمال الكندي بالخرطوم ادريان نورفولك ,وبحث اللقاء إمكانية دخول الشركات الكندية إلى السودان للعمل في النفط والمعادن .

 

وعدد وزير النفط والغاز والمعادن الفرص والإمكانيات التي يتمتع بها السودان من ثروات نفطية ومعدنية وقال في مجال النفط والغاز لدينا مربعات مطروحه للاستثمار ، مؤكداً استعداد الوزارة لتقديم العون اللازم للشركات الكندية الراغبة في الاستثمار ، مشيراً إلى دور السودان في إعادة ضخ بترول دولة جنوب السودان مما انعكس إيجاباً على البلدين مؤكداً أن العديد من الشركات أبدت رغبتها في الاستثمار في مجال النفط والغاز والمعادن بالسودان.

 

ومن جانبه قال القائم بالأعمال الكندي بحسب سونا – “إننا نتطلع إلي التعاون مع السودان في مجالات النفط والغاز والمعادن ” مقدماً الدعوة للوزير للمشاركة في مؤتمرات النفط والمعادن بكندا العام المقبل مشيراً إلى تمتع السودان بثروات نفطية ومعدنية موضحاً أن بلاده سبق وأن نظمت سمناراً عن المعادن بالسودان وترغب في المزيد من التعاون وتبادل الخبرات في مجال السياسات والقوانين المنظمة لعمل النفط والمعادن.

الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.