أخبار

المركزي: (50) يوماً لنهاية التعامل بـ(الكاش) في المؤسسات الحكومية

دعا مدير شركة الخدمات المصرفية الإلكترونية، الذراع التنفيذية لتشغيل مشاريع التقنية المصرفية التابعة لبنك السودان، إلى التوسع في توفير نقاط الدفع الإلكتروني، لتمكين المواطنين من سداد تكاليف المعاملات الحكومية والخدمات العامة والخاصة، وأكد على سلامة إجراءات الدفع الإلكتروني، وقال إنها أكثر أماناً من (الشيكات)، باعتبارها فورية وناجزة، مشيراً إلى أن نهاية ديسمبر الجاري هو الموعد المحدد لإيقاف التعامل بـ(الكاش) في المؤسسات الحكومية.

وقال عمر العمرابي بحسب صحيفة السوداني، إن الحل الاستراتيجي لأزمة (الكاش) المتفاقمة، يكمن في توفير ونشر وسائل الدفع الإلكتروني في منافذ السداد كافة، العامة والخاصة. وأكد أن عوامل عدة تضافرت مع بعضها وتسببت في أزمة السيولة، منها: القرارات النقدية التي هدفت إلى معالجة التشوهات الاقتصادية مطلع العام الجاري، وأفضت إلى ارتفاع الطلب على (الكاش) لمقابلة الزيادات في أسعار السلع والخدمات وأضاف: “قد يكون ذلك أحد الأسباب، والأمر برمته يدرسه المختصون للتعرف على أسبابه لوضع الحلول المناسبة له”.

ورحب بالقرار القاضي باستخدام الشيكات المصرفية في بيع وتداول الأراضي والعقارات والسيارات، منوهاً إلى ضرورة سد بعض الثغرات التي يمكن أن تنشأ عند تنفيذ القرار، ضماناً لاستدامته.

الخرطوم (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى