أبوزيد: مستعدون لتوفير أي دواء خلال 72 ساعة

أبوزيد: مستعدون لتوفير أي دواء خلال 72 ساعة


وقف وزير الصحة، محمد أبوزيد مصطفى، على وفرة الأدوية خصوصاً السكري بمستودعات الصندوق القومي للإمدادات الطبية، وقال إن الصندوق يوفر أي دواء غير موجود بالبلاد، مُوجهاً بتوفير الأدوية خلال 72 ساعة من خلال اتفاق مع عدد من الدول.

ودعا مصطفى في تصريحات خلال زيارة تفقدية للعمل بصيدلية الإمدادات الطبية للاطمئنان على وفرة الأدوية والموقف الدوائي، دعا المواطنين للتبليغ عن أي دواء غير موجود وأضاف “سيصل الدواء غير الموجود للمواطن خلال 72 ساعة”.

وأكد أن الأدوية التي توفرها الإمدادات أسعارها مخفضة بنسبة 40% من أسعار السوق، ونوه لوجود صيدليات تابعة للإمدادات بكل المستشفيات مؤكداً البدء في إنشاء صيدليات إضافية بالخرطوم لتخفيف الضغط على الصيدلية.

وأبان أن الصندوق يزود المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية بجميع الولايات، والتي تتجاوز الـ”3000″ وحدة صحية بأسعار موحدة في كل أنحاء السودان.

ونفى مصطفى بحسب الشروق – وجود أي أزمة أوشُح في الأدوية التي توفرها الإمدادات الطبية، وقال إن الوزارة تعتزم إنشاء 70 صيدلية بأنحاء البلاد المختلفة منها 15 بولاية الخرطوم، مشيراً إلى توفر جميع أدوية التأمين الصحي وكل الأدوية التي توفرها الإمدادات الطبية.

كما اطمأن على موقف أدوية السكري من داخل مخزن الأمصال واللقاحات بالصندوق، مؤكداً توفر أدوية السكري نافياً أي انقطاع فيها، وأفاد أن أدوية الإمدادات مخفضة بنسبة 40% من أسعار السوق الموازية.

يذكر أن صيدلية الإمدادات الطبية تستقبل أكثر من 1000 روشتة يومياً وتقدم الدواء عبر الرقم “5959” للباحثين عن الدواء وتقديم استشارات دوائية وإرشادية للمواطنين.

الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

1 تعليقات

  1. omar

    دومآ السادة الوزراء مضللون ويضللون المواطن عبر التصريحات سوف اسال السيد الوزير عن بعض الادوية التي تعتبر من الادوية المنقذة للحياة وحتي كتابة تعليقي غير متواجدة بالامدادات او المستشفيات الحكومية والخاصة والصيدليات وهي
    1/ Immunoglobulin infution ويستخدم للمرضي الذين يعانون من مشاكل في القلب او الهبتايتس ونقص المناعة والانيميه للاطفال والاطفال الخدج
    2/Human Albumine infution ظهر في الامدادات 48 ساعة فقط
    3/flexotide 125 inhalers وهو بخاخ للازمة يعطي الي الاطفال
    هذا قليل من كثير

    الرد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.