منوعات وفنون

ظهور القرنتية بعد 30 عاماً تمشي الهوينا بشوارع قرية الملاحة

على نحو مفاجئ شاهد عدد من مواطني قرية الملاحة بولاية النيل الأبيض ظهور فرس النهر (القرنتية) تمشي الهوينا على طرقات البلدة في ساعة مبكرة من صباح الخميس .

واندهش المواطنون  لمشاهدة فرس النهر الضخم وكان آخر ظهور لفرس النهر في النيل قبالة قرية الملاحة في العام 1988 وتحدث لـ(الدار) المزارع جابر بأن الأهالي رأوا القرنتية في حوالي الخامسة صباحاً عائدة من المشروع الزراعي.

وأضاف جابر بأن القرنتية كعادتها تخرج من النيل في الساعات الأولى من الصباح بحثاً عن العشب في المنطق الزراعية الواقعة شرق قرية الملاحة وتعود في الخامسة صباحاً إلا ان هذه القرنتية فضلت العودة للنيل عبر طرقات القرية الشيء الذي مكن المواطنين من مشاهدتها وهي تتجول بين شوارع البلدة ولم تعر أصوات الأهالي العالية أي اهتمام.

موضحا بانها تزن حوالي 2 طن وسارت بنفس النسق الموسيقي إلى النيل وتخوف بعض الأهالي من الأضرار التي تسببها للمحاصيل الزراعية من شاكلة الذرة وغيرها لجهة ان فرس النهر يلتهم كمية كبيرة من الأعشاب في الليلة الواحدة ورابط بعض المواطنين قبالة النيل لاثنائها من العودة إلى المشروع الزراعي في وقت يفكر البعض في الاستفادة منها.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. لي ذكريات جميلة في قرية الملاحة في عام ١٩٨٥ عندما كنت في الصف الثاني ابتدائي أدرس في هذه القرية الجميلة وعشنا ايام جميلة مع اهلها الطيبين

زر الذهاب إلى الأعلى