أبرز العناويناقتصاد

“معتز موسى” يُفاجئ المغتربين بحوافز لتحويلاتهم وردود فعل “إيجابية’ من قبلهم على البشريات

بشر رئيس مجلس الوزراء السوداني “معتز موسى” المغتربين، “قبل قليل” بإصدار حوافز لتحويلاتهم عبر النظام المصرفي في منتصف شهر نوفمبر القادم، كما حيا جموع المغتربين بالمهجر بعاطر التحايا، بحسب مانقل محرر “كوش نيوز”.

 

وقال “موسى” عبر تغريدة له أمسية الأحد : ” ‏اتفقت مع محافظ بنك السودان على إصدار شهادة “بريق” الدولارية لشراء الذهب تصدر حصرياً للمغتربين في منتصف الشهر القادم، ويصدر معها حوافز لتحويلات المغتربين مع استمرار السعر المجزي للدولار بحسب الآلية المستقلة..عاطر التحايا لابناء السودان في المهاجر.

وعقب بعض المغتربين عليه قائلين : خبر مهم سوف يعيد الثقة للمغتربين في القطاع المصرفي بالسودان والإجراءات الحكومية الجديدة، نرجو ربط الأقوال بالأفعال والاستفادة من آراء المختصين.

 

فيما عقب المغترب “هزاع عوض الكريم” بقوله: ‏‎وجه القنوات الفضائية الشغالة غنا اليوم كلو دي تعرف الناس بي بريق وغيرها وتعمل برامج توجه الشباب للإنتاج وبرامج تثقيف زراعى وصناعي بدل هشك بشك.

فيما اقترح المغترب “عبدالله أحمد” أن تشجع الدولة المغتربين في شكل اعفاءات جمركية منح تعليمية قروض بنكية تسهيلات ائتمانية اراضي تمويل مشروعات.

 

وعلق “حبيب ” ‏‎دا الاتجاه الصاح لجلب عملات المغتربين من زمان بس عاوزين حوافز مُغرية وعاوزين مزيد من الثقة في الجهاز المصرفي أنا أول واحد مستعد أحول.

 

فيما طالب عدد واسع من المغتربين تعريفهم بـ “بريق” قائلين: ‏‎”بريق” تحتاج للمزيد من التعريف بها والإعلان عن مميزاتها الكثيرون يسألون بشدة ولا يجدون إجابة.

ويقود “موسى” نفرة إصلاح جادة للاقتصاد السوداني، أصدر بشأنها عدداً من القرارات الجوهرية التي غيرت الكثير من السياسات والإجراءات السابقة، في سبيل تحسين أداء الاقتصاد مُرتكزاً على الإنتاج.
أبومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. هذه مقترحات ممتازة ، فقط نرغب أن تشمل كل المغتربين وان تكون حوافز مجزية .
    بصدق جل المغتربين سوف يتفاعلون مع هذه الحوافز .

    نسال الله لكم التوفيق

زر الذهاب إلى الأعلى