أخبار

عودة 147 سودانياً عالقاً بالعين الإماراتية

أعلن الأمين العام لجهاز السودانيين العاملين بالخارج، د. كرار التهامي، يوم السبت، عودة 147 من السودانيين العالقين بدولة الإمارات، بعد تعرضهم لعملية احتيال من قبل إحدى وكالات السفر مؤخراً، وتوقع عودة 28 آخرين في الأيام المقبلة.

وأشاد التهامي باهتمام رئيس مجلس الوزراء، معتز موسى، بمشكلة السودانيين العالقين، وإصداره قراراً بتشكيل لجنة تقصي حقائق، برئاسة وزير الدولة بالمجلس، طارق حاج علي.

وقال إن عملية عودة العالقين تمت بالتنسيق والتعاون بين سفارة السودان بالإمارات والجالية بمدينة العين، إضافة إلى جهاز المغتربين ووزارتي الخارجية والعمل، وجهاز الأمن والمخابرات الوطني، ممتدحاً الجهود التي بذلت من الجهات المذكورة والدعم الذي وصفه بالسخي من أعضاء الجالية والمواطنين الإماراتيين.

وكشف التهامي بحسب الشروق – عن أن عدداً من وكالات السفر قامت بخدعة المواطنين الراغبين في الاغتراب بمنحهم تأشيرات زيارة وتذاكر سفر ذهاب فقط دون عودة وعقود عمل مقابل مبالغ مالية تزيد عن (30) ألف جنيه سوداني.

ونبه إلى تدخل الجالية السودانية التي عملت على توفير المأوى لهم، وأن السفير محمد الأمين الكارب شكّل “غرفة” ضمت طاقم السفارة والجالية،  إضافة إلى أخرى بجهاز المغتربين برئاسة الأمين العام، وضمت مدير عام الجاليات وممثلي وزارتي الخارجية والعمل وجهاز الأمن، وأنها شرعت في التواصل مع السفارة والجالية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. أولاً واخيراً المسئولية بالكامل يتحملها جهاز شئون العاملين بالخارج .. من أين تحصلت الوكالات المذكورة على تأشيرة الخروج لهولاء هل يعقل ١٧٥ تأشيرة… لا تعليق؟؟؟؟ قصووور إداري فظيع و مرررررريع جداً… كيف نطمئن ونثق بإدارتكم لإعداد تفوق ٥٠٠ الف مهاجر… لابد من فتح ملف الفساد الإداري والمالي بهذا الجهاز الذي يفوق دخله إيرادات بنك السودان المركزي ؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى