أبرز العناوينأخبار

“السماء تمطر ذهباً على سكان الخرطوم (كوش نيوز) كانت هناك: العثور على كميات من الذهب قُرب المدينة الرياضية

من حيث لم يحتسبوا ساق الله تعالى رزقاً لفقراء وبسطاء من الناس بضاحية حي “المحمدية” قرب المدينة الرياضية، بالعاصمة السودانية الخرطوم، وكأن السماء قد أمطرت لهم ذهباً.

ذهبت “كوش نيوز” ظهر “السبت” إلى هناك ووجدت أنقاض وتلال من التراب يبحث فيها جمع من الناس، سيارات وركشات تكاد تغلق الطريق قبالة الناحية الشرقية للمدينة.

صاحب ركشة منتشياً أشار لي لركشته الجديدة وقد بدأت مقاعدها لا زالت محتفظة بأكياسها قال أنها من عائد الذهب الذي عثر عليه وسط هذه الأكوام، والذي ظل ينقب عنه في غفلة من الناس منذ عدة أيام، بعد أن مرّ فوق هذه الأكوام مصادفة فلمعت له قطعة من المعدن النفيس وسط كوم جرفت بعضه مياه الأمطار.

وقفت إلى جانب امرأة كادحة بسيطة قالت لي وجدت جرامات اشتراها مني صاحب دفار بألف جنيه في الحال، عندما وصفت حجمها قلت لها هذا مبلغ زهيد قالت كنت فرحة وفي حاجة لأي مال، كما كنت أجهل الثمن.

أعداد من الرجال والنساء والأطفال لا يزالون يبحثون وسط الأكوام والبعض اكتفى بما حصل عليه من جرامات وبعضهم أوقيات، ومضى على عجل لم نلحق بهم.

توجهت صوب أحد المهندسين كان موجوداً بالموقع سألته عن سر هذا الكنز المدفون، قال إن هذه التراب عبارة عن مخلفات لحفريات عمارات تم تشييدها بالخرطوم، جاءت بها القلابات من أماكن مختلفة، ومن الواضح أن بعض هذه الأماكن بها ذهب أو كانت “كَرتَة ” ذهب ولم تكتشف بعد.

رجل آخر تبدو عليه مظاهر النعمة قال لي وهو يمتطي سيارته الفارهة، هذا ليس له تفسير غير أنه رزق ساقه الله لهؤلاء البسطاء الذين تراهم.

غادرت المكان متسائلاً : هل تحققت في السودان المقولة التي كانت تُعد ضرباً من المستحيل، فأمطرت السماء ذهباً على سكان الخرطوم !

أبومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)

بعض الشباب يعرضون ما حصلوا عليه من جرامات الذهب

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى