أخبار

سوداتل تكشف أسباب إلغاء ترخيص إحدى شركاتها بغينيا

 

قالت مجموعة سوداتل للاتصالات إنها أبدت عدم رغبتها في تجديد ترخيص إحدى شركاتها العاملة في غينيا ، قبل صدور قرار من وزارة الاتصالات والبريد الغينية بإلغاء ترخيص شركة أنترسل غينيا للهاتف السيار ، إحدى شركات مجموعة سوداتل للاتصالات ، وتصفيتها في غصون شهر من تاريخ إصدار القرار .

 

وبحسب صحيفة السوداني أوضح بيان للناطق الرسمي باسم المجموعة محمد الأمين مصطفى ، أن الشركة قررت عدم تجديد الترخيص الممنوح لها بغينيا نتيجة لشروط قاسية وضعتها الوزارة خلال مفاوضات جرت مؤخراً تتضمن استثمار مائة مليون دولار لتمديد فترة الترخيص .

 

وترفيعه من الجيل الثاني إلى الجيل الثالث وهو مبلغ مرتفع للغاية مقارنة بالأسواق المجاورة ومن الأجدى استثماره في مشغلات المجموعة الأخرى الناجحة .

 

وأشار إلى أن عدم اتجاه تجديد الرخصة يأتي متماشياً مع توجيهات الجمعية العمومية الأخيرة وقرارات مجلس الإدارة ولجانه المختصة التي شكلت لدراسة وضع انترسل ومعاناة سوق الاتصالات في غينيا كوناكري والذي يحتوي على خمس مشغلات رغم محدودية السكان ، توقف منها مشغل وتعاني مشغلان آخران من أداء مالي متعثر ، وكنتيجة لذلك كانت انترسل ، مشغل سوداتل في غينيا كوناكري تتكبد خسائر مالية متتالية تتراوح بين 10 إلى 15 مليون دولار سنوياً مما أثر سلباً على أداء المجموعة .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



‫2 تعليقات

  1. بس كلام الناطق الرسمي باسم المجموعة محمد الأمين مصطفى جاء مبتورا و مجافي للحقيقه وانما الحكومه الغينيه قد وردت في تصريحات لهم قبل ايام ان شركتكم متهمه بالالاعيب و الفساد الماليين و تبعا لذلك تم توقيفكم وبالتالي سحب رخصه التشغيل بتلك الدوله

  2. انتو في السودان نافعين عشان تمشوا غينيا
    الغينيين يكونوا زهجوا من شبكتكم الطين دي
    كمان الجيل الثاني
    إنتو قايلين الأفارقة ديل جايين من كوكب زحل ولا شنو
    والله ما عندكم شبكة بي تعريفة
    جودوا خدماتكم يا مواسير عشان ما تفضحونا برة وجوة
    بعد شوية موريتانيا ذاتها بتطردكم يا وهم

زر الذهاب إلى الأعلى