اتحاد الصحفيين السودانيين يعرب عن “قلقه البالغ” لاختفاء جمال خاشقجي

اتحاد الصحفيين السودانيين يعرب عن “قلقه البالغ” لاختفاء جمال خاشقجي


أعرب الاتحاد العام للصحفيين السودانيين، يوم الجمعة، عن قلقه البالغ” إزاء مصير الصحفي السعودي جمال خاشقجي، المختفي منذ 11 يوماً، وقال في بيان إنه يتابع بقلق واهتمام بالغين التطورات المتعلقة باختفاء الصحفي جمال خاشقجي، وما صحبه من جدل وغموض.

وأضاف البيان، من واقع التطورات المتواترة على مشهد اختفاء خاشقجي، فإن الاتحاد العام للصحفيين السودانيين، يراقب بإشفاق كبير مصير خاشقجي، أملاً في نهاية للتطورات المتسارعة تطمئن العالم أنه بخير.

وبحسب شبكة الشروق السودانية، شدّد البيان على أن المواقف المبدئية للاتحاد ترفض كافة أشكال استهداف الصحفيين والتضييق عليهم، ودعا البيان المنظمات الحقوقية، والجهات المختصة بقضايا حقوق الإنسان وحرية التعبير، باتخاذ مواقف قوية، في حالة الاختفاء الغامض لخاشقجي.

واختفت آثار الصحفي السعودي في الثاني من أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول التركية، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

وقالت خطيبة خاشقجي، خديجة جنكيز، في تصريحات إعلامية، إنها رافقته حتى مبنى القنصلية باسطنبول، وأن الأخير دخل المبنى ولم يخرج منه. فيما نفى المسؤولون السعوديون ذلك، وقالوا إن الرجل زار القنصلية، لكنه غادرها بعد ذلك.

الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.