تاجر عملة كبير لكوش نيوز: أتوقع أن تخفض لجنة صناع السوق الدولار مقابل الجنيه السوداني الأحد القادم ليصبح (..)

تاجر عملة كبير لكوش نيوز: أتوقع أن تخفض لجنة صناع السوق الدولار مقابل الجنيه السوداني الأحد القادم ليصبح (..)


في ختام أول أسبوع لعمل لجنة (صناع السوق) التي تعلن سعر صرف العملات الأجنبية المتنوعة مقابل الجنيه السوداني، قررت أن يكون سعر الدولار 47.5 جنيه وسعر الريال السعودي، 12.66 جنيه وسعر الدرهم الإماراتي 12.93 جنيه بحسب إعلان بنك السودان المركزي صباح الخميس 11 أكتوبر 2018 الماضي، وقد لاحظ المراقبون والأسواق أن لجنة صناع السوق قد ثبتت نفس أسعار أول يوم لمدة خمسة أيام.

وقد تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه السوداني بحسب صحيفة “كوش نيوز” يوم الخميس مع ختام تعاملات الأسبوع، مقارنة مع سعر يوم الأربعاء في تعاملات السوق الحرة، واعتبر بعض المراقبين إنخفاض السعر مؤشراً لنجاح السياسة الجديدة لوزير المالية معتز موسى.

يوم الخميس 11 أكتوبر 2018 في السوق الموازي، ،سجل الدولار 48.00 جنيهاً وهو سعر أقل من أسعار يوم الأربعاء الماضي حيث إنخفض من الأسعار القياسية التي إقتربت من ال 50 جنيهاً للتعامل بالكاش في أسواق الخرطوم.

وفي سؤال لصحيفة كوش نيوز لأحد كبار تجار العملة يرفض إعلان إسمه، عن توقعاته لسعر صناع السوق المتوقع للأسبوع القادم قال (أتوقع أن تقوم اللجنة بتخفيض السعر واحد جنيه ،أي يصبح السعر 46.5 جنيه للدولار، والسبب يعود لزيادة المعروض من النقد الأجنبي داخل النظام المصرفي من عمليات صادرات متنوعة).

الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.