أسعار العملات والذهب

تعرف على سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني في السوق الموازية مع إفتتاح تعاملات الأسبوع واعلان سياسة “صناع السوق”

إرتفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه السوداني يوم الأحد مع إفتتاح تعاملات الأسبوع، مقارنة مع سعر يوم الخميس الماضي في تعاملات السوق الحرة، ليصل للمستوى القياسي الذي سبقق وأن حققه 47 جنيهاً في السوق الموازية.

بنك السودان المركزي أعلن صباح يوم الأحد 7 أكتوبر 2018 وفي أول يوم لعمل لجنة (صناع السوق) أن يكون سعر الدولار 47.5 جنيه وسعر الريال السعودي، 12.66 جنيه، اليورو 54.73 جنيه ، الدرهم الإماراتي، 12.93 جنيه ، وبات المشهد مرتبكاً في السوق السوداء، حيث تشتري البنوك العملات بالشيك المصرفي وليس بالكاش.

قال تاجر العملة (س) في تصريح سابق لصحيفة كوش نيوز أن سعر بنك السودان شكل صدمة كبيرة لحركة السوق وتفاجأ معظم المتعاملين بالسعر الكبير الذي حدده المركزي وأضاف (حاليا السوق مجهج شديد).

يوم الأحد 7 أكتوبر 2018 في السوق الموازي، وبحسب رجال أعمال ومتعاملين في سوق النقد تحدثوا لمندوب صحيفة (كوش نيوز) بالخرطوم ،سجل الدولار 47.00 جنيهاً بينما أصبح الريال السعودي 12.50 جنيه وذلك للتعامل النقدي (الكاش). فيما أصبح الدولار بالشيك نحو 49 جنيهاً.

يوم الخميس 4 أكتوبر 2018 في السوق الموازي، وبحسب رجال أعمال ومتعاملين في سوق النقد تحدثوا لمندوب صحيفة (كوش نيوز) بالخرطوم ،سجل الدولار 46.00 جنيهاً بينما أصبح الريال السعودي 12.25 جنيه، للتعاملات النقدية.

أحمد الفاضل
الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى