أخبار الولايات

إقصاء “3” مشرفين تربويين من مناصبهم لرفضهم تحصيل الرسوم

كشف مصدر تربوي في محلية أم القرى ولاية الجزيرة بأنه تم إقصاء ثلاثة مشرفين تربويين من مناصبهم التعليمية بسبب رفضهم تحصيل مبالغ مالية من تلاميذ مرحلة الأساس من دون مصوغ قانوني.

 

وعلمت المصادر أن المشرفين الذين تم إقصائهم من مناصبهم كانوا يعملون في كل من الوحدة الإدارية جنوب ووسط وشمال وأنهم تدرجوا في الخدمة المدنية وهم من أميز الكوادر التعليمية في ولاية الجزيرة.

 

وأكد رئيس مجلس الآباء القرية (35) فيصل بله كامتور، أنهم سوف يناهضون أي محاولة تدعوا لتحصيل مبالغ مالية من تلاميذ مرحلة الأساس لا تخضع المصوغ قانوني، موضحاً بأن عدد مدارس الأساس في محلية أم القرى (205) مدارس، تضم أكثر من (64) ألف تلميذ وتلميذة، وأن المبلغ الذي أحدث أزمة داخل أروقة تعليم المحلية (10) جنيهات، من كل تلميذ، مضيفاً: المواطن من يتكفل بتعليم أبنائه من رياض الأطفال حتى الجامعة بالرغم من الحق الذي كفله الدستور في مجانية التعليم واستبعاد الكوادر التربوية التعليمية المؤهلة يعد ضربة قوية للتعليم في محلية أم القرى.

 

وأكد ماهل النور عضو تشريعي محلية أم القرى بأنه لم يصدر تشريع يقنن تلك الرسوم التي قد تزيد العبء على أولياء أمور التلاميذ، مضيفاً وبحسب صحيفة الأخبار: بل نحن من جانبنا نرفضها جملة وتفصيلاً.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى