أبرز العناوينأخبار

في فاجعة أليمة: وفاة زوجة “مصور قناة الجزيرة” ومولودها، في “جوبا ” بسبب انعدام الأطباء بالمستشفيات

توفيت اليوم الخميس زوجة “جوزيف كولاجاك “مصور قناة الجزيرة، في عاصمة جنوب السودان “جوبا” وجنينها، بسبب انعدام الأطباء بالمستشفيات، بحسب مانقل محرر “كوش نيوز”.
وكانت حرم ” كولاجاك ” قد داهمها المخاض، فأخذها زوجها متجولاً بها لعدة مستشفيات ليُفاجأ بعدم توفر أطباء بها، وتأخرها عن موعد الولادة، مما تسبب في مفارقتها الحياة مع جنينها.
وعبر الإعلامي السوداني “أسامة سيدأحمد” عن المأساة الفاجعة قائلاً : زميلنا جوزيف، مصور الجزيرة في جوبا، زوجته في حالة ولادة، ذهب بها إلى 3 مستشفيات وجدها مغلقة بسبب انعدام الأطباء، وتلك التي تعمل لا يوجد بها طبيب، لم يستطع إسعافها إلى أن فارقت الحياة هي ومولودها ،إنا لله وإنا إليه راجعون”
وكانت شبكة الجزيرة الإعلامية قد نعت اليوم وفاة زوجة مصورها ومولوده، قائلة : “تتقدم شبكة الجزيرة الإعلامية بخالص العزاء وعظيم المواساة إلى الزميل “جوزيف دنج كولاجاك” مصور مكتب الجزيرة في جوبا، إثر وفاة زوجته ومولودهما.
وتشير “كوش نيوز” إلى معاناة دولة جنوب السودان من انعدام الخدمات الصحية، بالإضافة إلى المياه والكهرباء الغير كافية، ولا زالت الإنارة تتم عبر مولدات تعمل بالسولار، وذلك بسبب الحرب، التي أدت إلى توقف صادر النفط وخلقت مصاعب اقتصادية خانقة تمر بها البلاد.
وكل أملهم أن يعيد اتفاق السلام الأخير الذي تم ما بين “سلفا ومشار” بوساطة سودانية، الحياة بعد الموات .

ابومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. لا حول ولا قوة الا بالله خاص العزاء لأسرتها الشعب المسكين يدفع الثمن وبعد ده كلو ينط ليك واحد سجيمانى عريمانى يصدعنا بمشروع السودان الجديد

زر الذهاب إلى الأعلى