أخبار الولاياتحوادث

تطورات مثيرة في قضية طفلة بورتسودان التي أنجبت سفاحاً واتهمت والدها

حددت محكمة الطفل ببورتسودان، 4 سبتمبر جلسة للفصل في قرار نبش المولود، في قضية الطفلة 17 عاماً، التي حملت واتهمت والدها باغتصابها، وأنه والد الطفل الذي توفى بعد أربعة أشهر من ولادته.

 

وتشير المتابعات إلى أن أم الطفلة فتحت بلاغاً ضد والد طفلتها يوم 12 ديسمبر 2016م وتناوب على القضية عدد من المحامين الذين تركوها لأسباب مجهولة، ويلاحظ بطء سير الإجراءات واستمرار القضية لحوالي 20 شهراً، مع تعقيدات تثير القلق حول استغلال ثغرات لمحاولة عرقلة القضية.

 

وتم النبش بواسطة النيابة بعد أن تقدم محامي الاتهام بطلب النبش لدى النيابة في بلاغ رقم “22 إجراءات 51″، وأخذت العينة من جثمان الطفل، ومن الطفلة المجنى عليها لفحص الحمض النووي “دي أن أي” ورفض كل من المتهم والد الطفلة المغتصبة أخذ العينة منه في السجن ومدير الوحدة الصحية في السجن بحجة أن المتهم أودعته المحكمة في السجن ويجب أن يأتي قرار من المحكمة بذلك.

وانعقدت المحكمة بعد توجيه الاتهام لوالد الطفلة بعد فتح والدتها بلاغاً تحت المادة (45 ب) من قانون الطفل لعام 2010م المتعلق باغتصاب القاصر في مواجهة والد الطفلة والتي تصل عقوبتها للسجن 20 عاماً أو الإعدام.

وقالت الطفلة للمحكمة، إن والدها ظل يغتصبها مُنذ أن كانت في الرابعة عشر من عمرها عندما كانت في الصف السابع أساس بحسب “التيار”، حتى حبلت منه في السابعة عشر، حيث تعيش هي وأختها مع والدها بعد طلاق والدتهما.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. حسبي الله ونعم الوكيل لا ادرى ماذا ستكون العقوبة اذا ثبتت التهمة على والدها وهل يوجد فى القانون مثل هذه المادة وكيف تمت صياغتها وكف تم تحديد عقوبة لجرم كهذا هل كل العقوبات ستكفى لا اعتقد

زر الذهاب إلى الأعلى