بالصورة : مستشفى الشعب بالخرطوم يجري عملية جراحية مستعجلة مُعقدة عالية الخطورة

بالصورة : مستشفى الشعب بالخرطوم يجري عملية جراحية مستعجلة مُعقدة عالية الخطورة


تم اليوم الجمعة بمستشفى الشعب التعليمي بالعاصمة السودانية الخرطوم إجراء عملية مستعجلة عالية الخطورة والتعقيد لشاب يبلغ من العمر 31 عاماً.
استمرت العملية نحو 12 ساعة حيث تم استبدال الأورطى والصمام الأورطي وزراعة وعاء لتغذية الشرايين التاجية وكذلك تم استبدال قوس الأورطى باستخدام دورة دموية للجزء العلوي وأخرى للجزء السفلي بواسطة القلب والرئة الاصطناعية بحسب “البيان الإعلامي” .
وقد تمكن الفريق العامل بإجراء العملية باقتدار بقيادة د. كمال خوجلي استشاري جراحة القلب بمستشفى الشعب التعليمي ود. النمير جبريل اختصاصي جراحة القلب واختصاصيي التخدير والفريق العامل و الكادر المؤهل فضلا عن وجود غرفة مجهزة لعمليات الصدر حيث كان هنالك تنسيق بين الوحدات والإدارة بالمستشفى العريق في جراحة القلب والصدر ولقد أفاق المريض إفاقة تامة وحالته جيدة ومستقرة.
وتشير “كوش نيوز” إلى مستشفى الخرطوم التعليمي يُعد من أقدم المستشفيات بالعاصمة السودانية، وعمل به ولازال يعمل كبار إستشاري وأخصائي السودان .
وقد أسست مستشفى الخرطوم التعليمي في عام 1907م بجانب كلية الطب جامعة الخرطوم وهي تقوم بتقديم الخدمات الطبية لأهل السودان وتدريب وتعليم طلاب الطب والكوادر الطبية، كما تقوم هذه المستشفى بتدريب وتأهيل الأطباء ونواب الاختصاصيين والسسترات والممرضات وبقية الكوادر الطبية مما جعلها معترف بها عالمياً لدى الكلية الملكية البريطانية والدول العربية والآسيوية، وإن كانت خدماتها قد تدهورت في الآونة الأخيرة بسبب تجفيفها، إلا أنها لازالت تحتفظ ببعض بريقها الذي يعتمد على كادرها المقتدر .
ابومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)


  1. احمد مهدي

    تحية لك ابو مهند و نشكرك بالاخبار الايجابية التي تثلج الصدور و تزرع الامل و التفاؤل في النفوس بدلا من الاخبار السلبية التي تحمل في طياتها ضياع بلد كامل من مستوى نقل اخبار مزيف تشاؤومي عبر جميع الوسائل المتاحة مركز على السلبيات لبلد قارة في حجم دول كثيرة مليء بالعلماء و العباقرة و المقتدرين

    ثانيا التحية لعلماء و اطباء بلادي في جميع انحاء العالم

    الرد
    1. mukh mafi

      صدقت اخي فهناك حثالة من البشر يتعاملون مع هذا البلد وكانه زريبو مواشي ليبس به غير القيل والقال اللسياسة التي ذبحتنا حتى الاعلام العربي لا يعرف عن شيء غير السخرية ,,ويقولون لك تم توقيع اتفاقية تبادل اعلامية ولكن حتى الغناء الهواسننا بيه مافي قناة بتجيبه ..لاحظوا قناة ام بي سي هل حصل يوم شفتم فيها مادة كجزء من البرنامج وانما مادة داخل برنامج ومعها استهزاء واستصغار المذيعين .. وكانهم غير مصدقين ان بالسودان اشياء كهذا ..
      فقط الجزيرة التي تاتي بالخبر او المادة كجزء من برامجها عكس القنوات الاخرى العربية وحتى المصرية فهم يستخسرون ان تنفرد المادة السودانية بزمن مستقطع من زمن القناة ..

      الرد
    2. mukh mafi

      صدقت اخي فهناك حثالة من البشر يتعاملون مع هذا البلد وكانه زريبة مواشي ليبس به غير القيل والقال السياسية التي ذبحتنا حتى الاعلام العربي لا يعرف عننا شيء غير السخرية ,,ويقولون لك تم توقيع اتفاقية تبادل اعلامية ولكن حتى الغناء الهواسننا بيه مافي قناة بتجيبه ..لاحظوا قناة ام بي سي هل حصل يوم شفتم فيها مادة كجزء من البرنامج وانما مادة داخل برنامج ومعها استهزاء واستصغار المذيعين .. وكانهم غير مصدقين ان بالسودان اشياء كهذا ..
      فقط الجزيرة التي تاتي بالخبر او المادة كجزء من برامجها عكس القنوات الاخرى العربية وحتى المصرية فهم يستخسرون ان تنفرد المادة السودانية بزمن مستقطع من زمن القناة ..

      الرد
  2. طه صالح

    التحية والإجلال لهؤلاء العلماء الأطباء من فطاحلة الطب في السودان رغم الظروف الصعبة التي يعملون فيها ولكن الهمة وصفاء النفوس لهؤلاء العباقرة ما فتئت تقدم كل غالٍ ونفيس في سبيل إنقاذ الأرواح من بعد الله تعالى ونشيد بهؤلاء الأشاوس الذين سيطرون الملاحم الكبرى في هذا المجال الإنساني المقام الأول ونحن نفتخر بهؤلاء العلماء وندعو لهم بالصحة والعافية والتقدم والسداد في مسيرتهم الكريمة في هذا المجال الحيوي، سدد الله خطاكم وأنار طريقكم وحفظم الله ورعاكم للسودان والسودانيين …نفتخر بكم …..نفتخر بكم.

    الرد

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.