بالصور: مجموعة شباب سودانيين يتداعون عبر مواقع التواصل لتشييد منزل لأرملة وأيتامها ينامون في العراء

بالصور: مجموعة شباب سودانيين يتداعون عبر مواقع التواصل لتشييد منزل لأرملة وأيتامها ينامون في العراء


تداعى مجموعة من الشباب السودانيين عبر إحدى قروبات مواقع التواصل الإجتماعي بـ “فيسبوك” لنفير يوم الجمعة لتشييد منزل لأرملة وأطفالها يسكنون في العراء بضواحي العاصمة السودانية الخرطوم، منطقة سوبا الأراضي مربع 16، بحسب ما نقل محرر “كوش نيوز’.
وكانت “حليمة” التي مات عنها زوجها وترك لها مجموعة أطفال تعولهم، بالإضافة لإعالة شقيقها المُسن وفاقداً للبصر، تسكن في “عريشة” متواضعة تحت حرّ الشمس وزخات المطر، راضية قانعة بما قسمه لها الله، إلى أن عُكِست معاناتها بمواقع التواصل الإجتماعي، الأمر الذي دفع العشرات من الشباب التفاعل معها والشروع فوراً في بناء غُرفة ثابتة لها بأيديهم بعد جمع مساهمات تكلفة المواد لتقيها ومن تعولهم حرّ الشمس وزمهرير الشتاء.
وقالت “وفاء برعي” التي عكست معاناتها في مناشدة بمجموعة “وصف لي” بفيسبوك: اليوم الجمعة الشباب شغالين وبكره وبعدو شايفين الوضع كيف، جاتهم مطره قويه ووقعت البيوت الجنبهم ربنا يلطف عليهم يا شباب الوضع مابتحمل الانتظار ومحتاجين أيادي الشباب ومحتاجين دعمكم ومساهماتكم.
وأضافت “وفاء “خالتو حليمة بتربي في أيتام واخوها كبير في السن وأصيب بالعمى وكلهم عايشين في الراكوبة دي أقسم بالله ينامون في الشارع عندهم فرشه فقط بفرشوها وبنومو فيها أقسم بالله الواقع مؤلم بكتير مما عكسته هذه الصور .
وأشارت : خليكم كتار اليوم النفير شغال تعالوا شاركوا في الأجر وسيتواصل النفير تعالو ربنا يخدر ضراعكم ودي فواتير بالمواد النزلت كلها كتر خير أي زول ساهم ولو بي جنيه، ويوم السبت سنقوم بعرش الغرفة.
ويُذكر أن مختلف أصقاع السودان تعيش هذه الأيام موسم الخريف، الذي عادة ما تتخله أمطار غزيرة وسيول وفيضانات تعاني منها العديد من الأسر الفقيرة بالريف والحضر.
وتشير “كوش نيوز” للعديد من المبادرات الإنسانية التي قامت على أكتاف رواد مواقع التواصل الإجتماعي، تدافع لها السودانيون بمروءتهم وهمتهم وشهامتهم المشهودة لمساعدة وإنقاذ العديد من الحالات الإنسانية الحرِجة .
ابومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

  1. لؤي

    ما أعظمك أيها الشاب السوداني وما أكرمكم من شعب أبي .. ولكن سؤال هل القائيمين على الحكم في السودان من عمر البشير ودون ليسوا سوادنة . اللهم ألطف بهذا الشعب الكريم

    الرد
  2. شملول

    الله يجزيكم خير يا شباب، اللهم ثبت أجرهم ووفقهم وأعنهم على قضاء حوائج الناس، وأجعل عملهم خالصاً لوجهك ياكريم، إن القلب ليحزن والعين لتدمع لحال الناس في بلادي ولكن لا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل.

    الرد
  3. كرمله

    ياهو ده السودان وهذا هو الشباب السوداني
    في الملمات رجال الحار واسود العرين ربنا يخضر ايدينهم

    الرد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.