أخباراقتصاد

ندره وإرتفاع في أسعار الأدوية بصيدليات الخرطوم

 

كشفت جولة بصيدليات الخرطوم ، عن إنعدام أدوية الأمراض النفسية والعصبية ، الشلل الرعاش ، والمواد الصبغية الخاصة بأجهزة التشخيص والأشعة ، إضافة لعدد من الفيتامينات والمضادات الحيوية ، وأبلغ صيادلة بحسب صحيفة السوداني وجود زيادات كبيرة في أسعار أدوية الشركات بجانب أدوية الإمدادات الطبية حيث زادت بنسبة (30%) ،

 

موضحين أن عقار “جالفس مت” لمرضى السكري الذي يستخدم للسيطرة على إرتفاع السكر في الدم تجاوز سعره الألف جنيه بالصيدليات ، فيما بلغ سعر مضاد حيوي “ميرونبم” لعلاج إلتهابات الجهاز التنفسي والأمراض الجرثومية (1080) جنيهاً ، وعقار علاج الملاريا “كوميثر” سعره 96 جنيهاً ، فيما تراوح سعر الأموكلان بين (280-300) جنيه .

 

وقال د .خالد النور من صيدلية الواحة بالخرطوم ، أن أسعار الأدوية في حالة زيادة يومياً ، كاشفاً عن زيادات في أدوية الإمدادات الطبية خاصة المنقذه للحياة بما لا يقل عن (30%) .
من جهته أشار د. سعيد الريح من صيدلية المودة ، إلى أن الصبغات المستخدمة في أجهزة التشخيص وصور الأشعة إن وجدت يصل سعر العبوة لـ(700) جنيه .

 

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. لقد تعبت في شراء دواء كريدانيل للوالد المصاب بالشلل الرعاش منذ فترة وفي كل مرة ينعدم وأجول على الكثير من الصيدليات ويقولوا قاطع مع تحفظي على كلمة قاطع دي، إذا في أحد يدلني أين أجد هذا الدواء يكون جزاه الله ألف خير

زر الذهاب إلى الأعلى