وزيرة الاتصالات توجه باعداد دراسة حول القوانين ذات الصلة بالاستثمار في مجال الاتصالات

وزيرة الاتصالات توجه باعداد دراسة حول القوانين ذات الصلة بالاستثمار في مجال الاتصالات

وجهت الدكتورة تهاني عبد الله عطية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإعداد   دراسة حول قوانين الدولة ذات الصلة بالاستثمار في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد، ، وإعداد دراسة أخرى فنية تقدم للجهات العليا عن خصخصة قطاعي الاتصالات والبريد (هيئة البريد والبرق وهيئة الاتصالات السلكية واللاسلكية).

 كما طالبت الوزيرة لدى ترؤسها اجتماع مجلس الوزير بحضور وزير الدولة إبراهيم الميرغني وأعضاء المجلس بضرورة عقد ورشة عمل توعوية لبث التطمينات للمواطنين وأصحاب الأعمال الصغيرة بخصوص رخص البرمجيات المستخدمة.
ووجه المجلس بإنزال توصيات ورشة البريد إلى حيز الواقع بعد تحديد الأولويات وإعدادها في شكل مصفوفة والمضي قدماً في إكمال تقرير مستقبل البنى التحتية للاتصالات والمعلومات والبريد وكيفية الاستفادة من الخدمات والتطبيقات المتاحة وإعداد مقترح لتطبيق إلكتروني خاص بمتابعة المطلوبات العامة لـ (توصيات الحوار الوطني –إصلاح الدولة – توصيات وقرارات المجلس الوطني ورئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء) والتنسيق مع الأمين العام لمجلس الوزراء .

كما وجه المجلس باستكمال متطلبات المعاقين ببرج الاتصالات (كود البناء) ومراجعة استراتيجية نفاذ الأشخاص ذوي الإعاقة إلى الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات والبريد وتنظيم ورشة للمعاقين أسوة بورشة البريد .

وأستمع الاجتماع لتقرير من وزير الدولة حول مصفوفة الارتقاء بالإنتاج والصادرات السودانية ، مشيراً لدواعي إعداد المصفوفة، مبيناً أن صناعة البرمجيات أخذت حيزاً كبيراً في المصفوفة ومن ثم عرض استعرض الخطة التفصيلية للمصفوفة، وشدد الاجتماع على ضرورة استصحاب رأي القطاع الخاص والعمل على تنظيم اجتماعات  مع مكوناته .

وأوصى المجلس بأهمية التركيز على الجزء الذي يلي الوزارة مباشرة في المصفوفة وأهمية خلق البيئة الممكنة لصناعة البرمجيات كأولوية استراتيجية وتوفر الميزانيات اللازمة لتكون المصفوفة قابلة للتنفيذ.

ونوه الاجتماع بأهمية النظر إلى قطاع الاتصالات من زاوية أنه يمثل قيمة مضافة لكل القطاعات الأخرى .

كما قدم وزير الدولة تنويراً عن سير العمل في الإعداد لمعرض ومؤتمر السودان لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات (سايتكس) حيث أشار إلى تقسيم اللجنة العليا لفرق عمل مصغرة (فريق إداري وتنفيذي – فريق مالي – فريق محتوى – فريق تسويق وإعلام )، وتم طرح مسابقة لتصميم الشعار الخاص بالمعرض.

الخرطوم (كوش نيوز)

1 تعليقات

  1. mukh mafi

    انا لاادري الى متى هذه التوجيهات والدراسات فمثل هذه التصريحات تعاد وتكرر كل سنة ان لم تكن كل ستة اشهر .. وهناك مشكلة حقيقية في مهام الوزارات والتداخل في الاختصاصات ، مبارك الفاضل وزير الاستثمار يوجه باعداد دراسات وقوانين الاستثمار .ووزيرة الاتصالات توجه باعداد ودراسة قوانين الاستثمار في قطاع الاتصالات ..وزير الثروة الحيونية ووزير الزراعة طكل يوجه باعداد دراسات ودراسة القوانين الخاصة بالاستثمار في وزارته ؟؟ ؟؟
    هل منكم رشيد ويقول لي اذن ماهو عمل وزارة الاستثمار ؟؟ حتى المعادن النفيسة والعادية وزيرها يطالب بكذا وكذا للاستثمار ..اقترح اغلاق وزارة الاستثمار ونستريح من مصاريفها الما قادرة تسددها وقاعدين في المكاتب ..
    وزيرة الاتصالات وغيرها عليهم اعطاء مشاريعهم وشروط الخدمة المطلوبة وتقديمها لوزارة الاستثمار التي بدورؤها تسعى وتبحث عن لمستثمر وتوضح شروط الدولة عامة لا الوزارة لان شروط الوزارة خاضعة لسياسة الدولة .. ومن ثم تقدم الشركات المتقدمة لوزارة الاتصالات لتختار المناسب ..
    كل شيء يتم بالتدخل في الاختصاص وكل شيء يرتجل فيوقته .خدمات الاستشاريين ملغاة خدمات المهندنسين منسية تماما ويسافر اي اداري ويتعاقد مع جهات وتجي تشتغل او يتم استيراد المطلوب وبمواصفات غير مطابقة لان المتعاقد ليس لديه خبرة ..وبصات الخرطوم الانتهت والجاية دليل على ذلك ..
    هل من رشيد يوقف هذا العبث المهني

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.