اتجاه لإنتاج الغاز بالمنازل وتمكين المرأة بالايسكريم

اتجاه لإنتاج الغاز بالمنازل وتمكين المرأة بالايسكريم

أكدت إيمان سيد أحمد أمين أمانة المرأة بالاتحاد العام لنقابات عمال السودان أن أمانة المرأة بصدد استيراد جهاز (البايوجاز) وهو يستخدم لتوليد غاز الطبخ مما يخفف على الأسر الضعيفة تكلفة شراء الغاز.

وفي السياق نظمت أمانة المرأة بالاتحاد العام لنقابات عمال السودان دورة تدريبية حول التمكين الاقتصادي للمرأة عبر المشروعات الصغيرة بمشاركة أعضاء المكتب التنفيذي لأمينات المرأة بالنقابات العامة بقاعة الشهداء بالاتحاد وشملت الدورة – وفق سونا –  التطبيق العملي على كيفية صناعة الصابون والآيسكريم والأجبان، وأبانت إيمان سيد أحمد أمين أمانة المرأة بالاتحاد أن الأمانة وضعت خطة طموحة تهدف للتمكين الاقتصادي للمرأة عبر الدورات التدريبية حتى تتنزل إلى أقصى مستوى من القاعدة النقابية وتستهدف الدورة العاملات بالقطاعين العام والخاص في أدنى مستويات الهيكل الوظيفي كما تستهدف الأسر الضعيفة. وأكدت إيمان سيد أحمد تبني الاتحاد لمشروعات المرأة .

يذكر أن كيفية عمل هذه الصناعات قامت بها م. إخلاص علي حمد مدرب التنمية البشرية.

الخرطوم (كوش نيوز)

  1. mukh mafi

    كل فترة نسمع مثل هذه الاقاويل ولمساعدة الاسر الضعيفة والعدد يتزايد حتى اصبح السودان كله اسرة ضعيفة ..
    ارجو ايقاف اطلاق مثل هذه المغريات التي لاطائل منها ، ولا تجعلوا البلاد حقل تجارب للاخرين ، والله بيالكم سمعتم بحاجة اسمها الفرن البايوغار الا في السودان ..
    هذا كالطاقة الشمسية التي دفع البعض اموالا وفي الاخر جنوا سرابا .. لان كل الحاصل افكار وتجارب من دول اخرى يمتصون بها اموال الدول المسكينة فكروا في الاسياء المستدامة والعملية من واقعنا حتى نتجاوز الحالة المارة بيها البلد وكانها مريض يتلوى في السرير ولا علاج له

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.