حوادث

أمر قبض لنظاميين في قضية شجرة الصندل

أمرت محكمة جنايات جرائم الفساد مخالفات المال العام أمس بالقبض على نظاميين من شرطة السياحة يعملون في تأمين المتحف القومي بسبب عدم مثولهم أمام المحكمة رغم اعلانهم بواسطتها سابقاً للأدلاء بإفاداتهم كشهود اتهام في قضية اختفاء شجرة الصندل من المتحف القومي التي يواجه الاتهام فيها “4” متهمين من بينهم المدير العام لهيئة الأثار والمتاحف.

 

ونفي مدير الهيئة العامة للأثار والمتحف السابق د. حسن حسين أدريس عند مثوله أمام القاضي فهمي عبد الله بوصفه شاهد اتهام في القضية علاقتهم بالأشجار في المتحف وعدم رؤية شجرة الصندل طيلة عمله في المتحف التي امتدت (34) عاماً مؤكداً أن وجود الشجرة بالمتحف لم يكن معلوماً للجميع لافتاً إلى أنه عاصر “3” مدراء للهيئة العامة للأثار والمتاحف ولم يتحدثوا عن شجرة صندل قط.

 

مبيناً أن إدارة البستاين بالمتحف هم من يقومون باختيار الزهور ولا تسلم لأمناء المتاحف ولفت إلى علمه بوجود شجرة صندل بالمتحف ولكنه لا يعلم اي معلومات عنها.

 

وقال د. حسن إنه ترك الخدمة بالمتحف قبل وقوع حادثة سرقة الشجرة، نافياً علمه بتاريخ قطعها أو من قام بسرقتها وأضاف بأنه علم بسرقتها من وسائل الاعلام بحسب صحيفة الصيحة، مؤكداً بأن كل الأشجار بالمتحف هي مسئولية إدارة البساتين.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. نسئل اللة إن يأتي نظام افضل من نظام المؤتمر الوطني
    وأن يزول هذا النظام الي الابد
    سرقه فوق سرقه ونهب واحتيال على كل شي
    #البقاء_لله

زر الذهاب إلى الأعلى