أمر قبض لنظاميين في قضية شجرة الصندل

أمر قبض لنظاميين في قضية شجرة الصندل

أمرت محكمة جنايات جرائم الفساد مخالفات المال العام أمس بالقبض على نظاميين من شرطة السياحة يعملون في تأمين المتحف القومي بسبب عدم مثولهم أمام المحكمة رغم اعلانهم بواسطتها سابقاً للأدلاء بإفاداتهم كشهود اتهام في قضية اختفاء شجرة الصندل من المتحف القومي التي يواجه الاتهام فيها “4” متهمين من بينهم المدير العام لهيئة الأثار والمتاحف.

 

ونفي مدير الهيئة العامة للأثار والمتحف السابق د. حسن حسين أدريس عند مثوله أمام القاضي فهمي عبد الله بوصفه شاهد اتهام في القضية علاقتهم بالأشجار في المتحف وعدم رؤية شجرة الصندل طيلة عمله في المتحف التي امتدت (34) عاماً مؤكداً أن وجود الشجرة بالمتحف لم يكن معلوماً للجميع لافتاً إلى أنه عاصر “3” مدراء للهيئة العامة للأثار والمتاحف ولم يتحدثوا عن شجرة صندل قط.

 

مبيناً أن إدارة البستاين بالمتحف هم من يقومون باختيار الزهور ولا تسلم لأمناء المتاحف ولفت إلى علمه بوجود شجرة صندل بالمتحف ولكنه لا يعلم اي معلومات عنها.

 

وقال د. حسن إنه ترك الخدمة بالمتحف قبل وقوع حادثة سرقة الشجرة، نافياً علمه بتاريخ قطعها أو من قام بسرقتها وأضاف بأنه علم بسرقتها من وسائل الاعلام بحسب صحيفة الصيحة، مؤكداً بأن كل الأشجار بالمتحف هي مسئولية إدارة البساتين.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

1 تعليقات

  1. Mohammed Mustafa

    نسئل اللة إن يأتي نظام افضل من نظام المؤتمر الوطني
    وأن يزول هذا النظام الي الابد
    سرقه فوق سرقه ونهب واحتيال على كل شي
    #البقاء_لله

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.