تحويل مدير بنك فيصل ومالك مطاحن “قنا” للغلال بعد اكتمال التحريات إلى سجن كوبر وآخرين

تحويل مدير بنك فيصل ومالك مطاحن “قنا” للغلال بعد اكتمال التحريات  إلى سجن كوبر وآخرين

نقلت الحكومة سبعة من المتهمين في قضايا فساد إلى السجن وتحديداً إلى سجن كوبر، بعد اكتمال التحقيقات معهم.

 

وأحالت نيابة أمن الدولة (7) من القطط السمان من معتقلات الأمن إلى سجن كوبر، وكان وكيل أعلى نيابة أمن الدولة معتصم عبد الله قد وجه تهماً لعدد من أولئك المسؤولين بينهم مالك مطاحن (قنا) للغلال محمد يوسف، ومدير بنك فيصل السابق، د. الباقر النوري، ورجل الأعمال وليد الفائت وآخرون.

 

وقالت مصادر مطلعة إن النيابة حولت المتهمين إلى سجن كوبر، وإنه سيتم تحويلهم للمحكمة بعد إكمال ملفات التحريات للفصل في القضية.

 

وكانت السلطات الأمنية قد اعتقلت مدير بنك فيصل السابق على ذمة تجاوزات في معاملات مصرفية، في وقت كان الأمن الاقتصادي قد طالب فيه إدارة البنك بتسليم كل الملفات المتعلقة بالمدير السابق منذ 2010م عندما كان مدير لإدارة النقد الأجنبي بالبنك الذي يعتقد تورطه في التلاعب فيها، بجانب تورطه في التلاعب بعوائد الصادر التي بلغت عشرات المليارات من الدولارات التي اعتقل بموجبها.

 

ويذكر أيضاً أن السلطات الأمنية كانت قد اعتقلت رجل الأعمال الوليد فايت في إطار حملة مكافحة الفساد التي أعلنتها الدولة في وقت سابق، ويعرف فايت بأنه أحد كوادر التنظيم الإسلامي في جامعة الخرطوم منذ مطلع التسعينات، والتحق عقب تخرجه بشركة (سيدكو) وهي إحدى استثمارات قطاع الطلاب في الحركة الإسلامية، وتمت تصفيتها لاحقاً.

 

والقي القبض على فايت على خلفية تهم بحصوله على أموال من دولة عربية بطرق غير سليمة، بجانب تسهيلات حصل عليها بالتعاون مع مدير بنك فيصل السابق الباقر نوري، وتشير المعلومات الواردة إلى أن فايت أسس مزرعة للألبان ومصنعاً للمنتجات الغذائية (منتجات فابي) بالقرب من شندي إلا أنه باعها هي الأخرى بحسب صحيفة الانتباهة، وتقدر قيمتها بأكثر من (10) ملايين دولار كما صرح بذلك للصحفيين في وقت سابق، وكان الرئيس البشير قد ذكر في لقاء جماهيري أنها حملة ضد ما سماها (القطط السمان).

 

الخرطوم (كوش نيوز)

1 تعليقات

  1. ودام حمد

    ده حرام باع المزرعه بعشره مليون دولار وماحقدو انا بيع هاتف القديم ب10مليون دولار حلال حلال حلال 3310صدق اولاتصدق

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.