حوادث

والد الأشقاء الثلاثة المغتصبين يغمى عليه داخل المحكمة أثناء سماع أقوالهم

 

أجهش بالبكاء والد الأشقاء الثلاثة الذين تعرضوا للإعتداء الجنسي من قبل المتهم صاحب الدكان القريب لمنزلهم بمنطقة الصالحة بأم درمان .

 

مما أدخله البكاء الدائم في حالة اغماء داخل القاعة وتم إخراجه للخارج وذلك لحظة سماع أقوال ابنه بواسطة المحكمة وقد سرد الطفل ما حدث له من إعتداء من المتهم وبعد أن فاق من حالته أصر على إكمال الجلسة التي انعقدت برئاسة القاضي إبراهيم حسن الطاهر بمحكمة الأسرة والطفل بأم درمان وكانت المحكمة قد استمعت لأقوال الأطفال الأشقاء الضحايا في غرفة منفصلة من الحضور الذين يشاهدونهم عبر جهاز الكمبيوتر بحيث لا يستطيعون مشاهدة الموجودين بالقاعة .

 

وقد سردوا للمحكمة ما حدث لهم من إعتداء بواسطة المتهم حيث أن الطفلة البالغة من العمر ستة سنوات ذكرت بأنها تدرس بالصف الأول وعند سؤالها بواسطة النيابة وتم توصيل السؤال عبر القاضي الموجود في الغرفة المنعزلة مع الأطفال عن مكان سكنها ذكرت الصالحة مع بابا وبابا وأوضحت طريقة الاعتداء على شقيقها .

 

كما تم سماع الضحية وهو يبلغ من العمر  سبع سنوات وذكر لمحكمة أيضاً كيف تم الاعتداء عليه وتمت مناقشة ذلك بواسطة الاتهام والدفاع كما ناقشت المحكمة الرسومات التي قام بها الضحية بواسطة الباحثة الاجتماعية التي توضح العضو الذكري للمتهم .

 

وأفاد الطفل الضحية بأن المتهم كان يقوم بتهديده بضربه بـ(الخرطوش) إذا أخبر والده بما يحدث له وذكر أنه في مرة قام بجره وذكر لفظ مثل (الخروف) عندها حاول الإفلات منه حتى أصيب في رجله وقد قام بإخبار والدته بأنه يتألم عند قضاء حاجته في الحمام .

 

وقد تقدم ممثل الاتهام وبحسب صحيفة الدار للمحكمة بعدم قبول شهادة الأطفال وردها لأنهم دون العاشرة إلا أن الاتهام إعترض على الطلب لأن الأطفال هم ضحايا وأكثر دراية مما حدث لهم وقد رفضت المحكمة طلب الدفاع وقبلت شهادة الأطفال مع مراجعتها أثناء وزن البينة كما تم إغلاق ملف الاتهام حسب الطلب المقدم من النيابة وتم تحديد جلسة لاستجواب المتهم ومواصلة القضية التي شغلت  الرأي العام خلال الشهور الفائتة ، وذلك عندما تم تقديم المتهم للمحكمة تحت نص المادة (45 ب) من قانون الأسرة والطفل بإغتصاب ثلاثة أشقاء .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى