الإستثمار تضع ضوابط جديدة للمستثمرين الأجانب

الإستثمار تضع ضوابط جديدة للمستثمرين الأجانب

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء القومي و وزير الاستثمار مبارك الفاضل المهدي القرار الوزاري رقم (7) لسنة 2018م والخاص بوضع ضوابط التراخيص الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة للمستثمرين الأجانب والتي تمنح بموجب قانون تشجيع الاستثمار القومي.

ونص القرار على أن يمنح الترخيص للمشروعات الصغيرة و المتوسطة وفق الضوابط والتي تشمل: أولاً : مراعاة احتياجات اقتصاد البلاد لتنوع النشاط المعني وحجم الاستثمار القائم به.، وثانياً : أن يكون الاستثمار المطلوب من الأنشطة القائمة التي لم يتم توطينها، وثالثاً : أن لا يقل رأس مال المستثمر الخاص بالمشروع عن مليون دولار.

الخرطوم (كوش نيوز)

1 تعليقات

  1. ابن السودان

    الله بيسالك يا مبارك الفاضل من انت بقيت وزير كم مرة عدلت وغيرت في الضوابط ناهيك من القبلك يا اخي المستثمرين ذاتهم طفشوا من كثرة الكلام والنقة ..ودا كله لانه مافي زول بيدي صاحب الصلاحية الحق في الكلام ومابيخلوا المفكرين والعلماء هم البيختوا الاسس والضوابط .. يجي البلدوزر يقول العايزه يمشي يجي وراه وزير يغير كلامه يستقيل يعينوا واحد تاني يجي يزيد صلاحياته .. والمستثمرين يضحكوا على الهبل والعبط دا دولة ليها مائة عام ما قادرة تعمل تشريعات ثابتة للاستثمار ..وشنو كثرة الكلام والتصريحات التي تشوش على المستثمر من خلال الاعلام ..
    الاقتصاديون يقولون وهي نظريتهم اذا اردت ان تعرف مدى تقدم الدولة انظر الى ماذا يدور في اعلامها .. فان كان هرج ومرج وهرجلة وذوبعة امسك قريشاتك عليك .. ودا حالنا في السودان

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.