أخباراقتصاد

توقعات بانتعاش أسواق العقارات بالخرطوم

 

تشهد أسعار العقارات بالحلة الجديده والسجانة بالخرطوم إرتفاعاً كبيراً في الأسعار ،خاصة بعد الزيادات الأخيرة التي طرأت على أسعار السلع نتيجة لتصاعد وتيرة الدولار وضعف قيمة الجنيه السودانى أمام العملات الأجنبيه ، فضلاً عن توجه معظم تجار العملة للاستثمار في مجال بيع وشراء العقارات بعد الإجراءات المشددة التي وضعتها الحكومة في الفترة السابقة لمنع المضاربات بالعملة.

وكشفت جولة أجرتها (كوش نيوز) اليوم بالخرطوم (3) عن زيادة مخيفة في أسعار العقارات، حيث وصف شيخ السماسره بالسجانة حسن زيتونة الزيادة في أسعار العقارات “بالكبيرة والمخيفة” وقال رغم ارتفاع أسعارها فهي غير متوفرة لكثرة الطلبات عليها من الأجانب بجانب تمسك المواطنين بعدم بيع أراضيهم .

ونبه أن السبب الرئيسي في زيادة الأسعار بعد الدولار هو تواجد الأجانب بالعاصمة ، حيث بلغ سعر إيجار الشقة بالحلة الجديده (6) ألف بدلاً عن (3) ألف جنيهاً قبل حدوث الزيادة الأخيرة ، وبلغ سعر إيجار الغرفة مطبخ وحمام (400) جنيهاً لليوم الواحد ،وشكا صاحب مكتب لبيع وشراء العقارات بالسجانة عن توقف العمل نهائياً مع تحجيم السيولة من قبل المصارف.

وتوقع حدوث انتعاش في سوق العقارات ابتداء من أول يوم في رمضان حتى عيد الأضحى ،وقال هي الفترة الرسمية لعودة المغتربين للوطن .

أحمد قسم السيد

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى