أخبار

إحتفال مؤسسة السودان بالمرحلة الثانية لمشروعات الدفعة الأولى من رواد الأعمال فى تكنلوجيا المعلومات

تحتفل مؤسسة السودان (Sudan Foundation) – بالمرحلة الثانية لمشروعات الدفعة الأولى من رواد الأعمال فى تكنلوجيا المعلومات والإتصالات بالحاضنة رائد تحــت رعايــة وتشريف وزيرة الإتصالات وتكنلوجيا المعلومات الدكتوره/ تهانى عبدالله عطية.
تحت شعار (( رواد الأعمال … إقتصاد المستقبل إستثمار فى العقول ))
الزمان : الأربعاء الموافق : 02/05/2018م – الساعة الواحدة ظهراً.
المكان : مؤسسة السودان (Sudan Foundation) – العمارات – شارع (33).
يعــد الإحتفال مناســبة هامــة تلتقــي فيهــا الجهــات الحكوميــة الداعمــة لريــادة الأعمال فى تكنلوجيا المعلومات والإتصالات وكذلــك رجــال الاعمال والمســتثمرين بــرواد الاعمال مــن جميع أنحاء السودان ضمــن إحتفال هــادف يجمــع بيــن الفائـدة والمتعـة مـن خلال مجموعـة مـن الفعاليـات والانشـطة التـي تعـود بالنفـع علـى جميـع الجهـات المشـاركة.
مؤسسة السودان (Sudan Foundation) هي منظمة سودانية وبيت خبرة وطني غير ربحي تعمل في المجال التنموي متخذة من المجتمع والقطاع الخاص منصةً للإنطلاق عبر عدة محاور تحقيقاً للتنمية الإقتصادية والإجتماعية وإستخدام التكنولوجيا الحديثة لزيادة كفاءة الإنتاج وتخفيفاً لحدة الفقر، وتوليداً للفرص لتوظيف الشباب وإعدادهم لقيادة سودان المستقبل.
أطلقت مؤسسة السودان (Sudan Foundation) عبر دائرة المعلوماتية وتكنولوجيا المعلومات مبادرة رائد لحاضنات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات كبرنامج غير ربحي وغير مسبوق وصُمم علي أحدث طراز وفقاً للمعايير العالمية في هذا المجال ويستثمر برنامج رائد في العقول البشرية لإيماننا بالمقولة
(“A mind is like a parachute; it doesn’t work if it is not open”) .
مشروع رائد لحاضنات تكنلوجيا المعلومات والإتصالات بمؤسسة السودان (Sudan Foundation) يدعم ويشجع الشباب على ريادة الأعمال .
من أهدافه تقوية المكون المعرفى للإقتصاد المحلى السودانى ، وكذلك المكونات البيئية لريادة الأعمال وتبنى مفهوم التنمية بمجال تكنلوجيا المعلومات والإتصالات والذى يوفر كثير من امكانيات والتطبيقات الصناعية التى سيكون لها تأثير قوى على الإنتاجية والنمو الإقتصادى. وبذلك تكون نموذج(MODEL) يحتذى به.
ويهدف مشروع رائد إلى المساهمة فى تشجيع الشباب لبدء أعمالهم التجارية بالإضافة إلى خلق جيل جديد من رواد الأعمال فى تكنلوجيا المعلومات والإتصالات القادرين على توظيف معرفتهم العلمية في إنشاء مشروعات وتحفيز الابتكار والإبداع بين الطلاب والخريجين. و توفير الدعم الفني والمادي وتنمية القدرات بطريقة مبتكرة واحتضان الأفكار ذات المردود الاقتصادي وتحويلها إلى شركات ناشئة لها منفعة اقتصادية وإجتماعية.
تهدف مبادرة رائد إلي إحتضان وتبني مجموعات ذات صفة إعتبارية من الخريجين والشباب الذين يمتلكون أفكارا مميزة ومبدعة ومبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات وتصلح لتكون منتجات وتقدم حلول علي المستوي المحلي والاقليمي وذلك بتوفير بيئة متكاملة تقدم الخدمات المناسبة التي تساعد هؤلاء الشباب علي إكتشاف وإزالة العقبات والتركيز علي تحقيق النجاح المطلوب .
الأهداف العامة لمشروع رائد :-
1. دعم الإبتكار والتميز .
2. نشر ثقافة الإبتكار وريادة الأعمال بين الشباب والخريجين .
3. صقل رواد الأعمال من الشباب في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات بالمهارات اللازمة للتَميُز والمنافسة .
4. مساعدة رواد الأعمال لتحويل أفكارهم المميزة والمبتكرة إلي أعمال وتوليد فرص عمل جديدة.
الرؤية العامة لمشروع رائد :-
تمكين رواد الأعمال في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البلاد للمشاركة في جعل السودان مركزاً هاماً في الإقتصاد العالمي.
رسالة مشروع رائد :-
تركيز وبذل المجهود وذلك بمساعدة رواد الأعمال الشباب لتحويل أفكارهم المميزة في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات إلي منتجات قيمة مع الإلتزام بدعمهم وإحتضانهم بتقديم الدعم الفني الذي يمكنهم من تقديم الحلول وتأسيس أعمالهم الخاصة في المستقبل .

تقرير: د.محمد عوض متولى – الخرطوم – (Sudan Foundation)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى