اقتصاد

وزير الثروة الحيوانية: بدء إستعداد تمويل المشاريع المنتجة لتحقيق الأهداف الإنمائية

 

كشف وزير الثروة الحيوانية الأستاذ بشارة جمعة أرور عن خطة طموحة لتحسين نسل الحيوان ببناء قدرات الكوادر العاملة بالوزارة من خلال أربعة محاور تشمل إدارة مزارع الألبان وتحسين سلالات الدواجن ودباغة وتحسين الجلود بالإضافة إلى تغذية أبقار اللحوم.

 

وقال لدى مخاطبته تدشين فعاليات البرنامج التدريبي للدورات المصلحية الخاصة بإدارة الإنتاج الحيواني بالوزارة اليوم، إن التدريب يعمل على بناء وتنمية قدرات العامل وأنه خيار استراتيجي في اكتساب الخبرات والمفاهيم التي تتسق مع خطة الوزارة للعام 2018 لإنجاح البرنامج الخماسي.

 

وأكد بشارة اهتمام وزارته بتدريب وتأهيل الكوادر لرفع وبناء القدرات لزيادة الإنتاج والإنتاجية لما يمثله القطاع في دفع ورفد الخزينة العامة، وبدء استعداده تمويل المشاريع المنتجة لتحقيق الأهداف الإنمائية.

 

وبحسب سونا في ذات السياق قال وكيل الوزارة الدكتور كمال تاج السر الشيخ إن التدريب له أهمية في اكتساب المعارف الجديدة لإحداث تطور إيجابي والاستمرارية فيه يستمد من خلالها العامل المعرفة التي تمكنه من تحمل المسؤولية التدريبية من أجل الإنتاج.

 

من جانبها استعرضت د. آمال الماحي المديرة العامة لإدارة الإنتاج الحيواني محاور ومجالات الدورات التدريبية الخاصة بإدارتها ضمن خطة العام وأهميتها في رفع المنتجين وتمكينهم من المحافظة على التحسين المستمر في مجال تطوير وإنتاج اللحوم وتوطين صناعة الدواجن واتباع الطرق الحديثة في مزارع الألبان وقطاع الجلود وأهميته باعتباره من السلع ذات القيمة المضافة وأنه يتصدر أولى صادرات الثروة الحيوانية، وأعلنت عن مقترح بالتعاون مع المركز القومي لتحسين الجلود بإقامة ورش للتدريب على تصنيع المنتوجات الجلدية لتنمية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى