اقتصاد

مصر تعلن عن دخول البضائع المصرية للسودان بعد حل الأزمة

كشف رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري السوداني الدكتور “رياض أرمانيوس”، أنه يجري الآن إنشاء مصنع بالسودان في مجال الصناعات الدوائية ومستحضرات التجميل بحجم استثمارات يصل إلى (20) مليون دولار.

وأضاف في تصريحات له على هامش اجتماع مجلس الأعمال المصري السوداني، أن المجلس بالتعاون مع الجهات الحكومية يسعى إلى حل مشكلة الصادرات المصرية (19 سلعة) إلى السوق السوداني، والتي تضمنت سلعاً زراعية وزراعية مصنعة وسلعاً غذائية وسيراميك.

وأوضح “أرمانيوس” أنه تم الانتهاء من حل مشكلة البضائع المصرية الموجودة على الحدود السودانية منذ (72) ساعة، وبدأت البضائع في الدخول للأراضي السودانية، مؤكداً أن المنتج المصري جيد ومنافس من ناحية السعر، ويسهل نقله من خلال الطرق البرية، لافتاً إلى أن المجلس يستهدف المرحلة المقبلة زيادة حجم الواردات السودانية للسوق المصري.وأكد رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال، بحسب جريدة المجهر السياسي يوم الأحد أن المجلس يستهدف الفترة المقبلة العمل على ربط شبكات الكهرباء المصرية والغاز مع الجانب السوداني، وتحسين شبكة الطرق بين البلدين، مع إنشاء خط سكة حديد مباشر من السودان إلى مصر.

وعن حجم الاستثمارات السودانية بمصر، قال “أرمانيوس” إن نحو (391) شركة سودانية تعمل بمصر باستثمارات تبلغ (92) مليون دولار.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى