اقتصاد

وزير الدولة بالاستثمار يؤكد أهمية تطوير البيئة الاستثمارية ومواكبة تكنلوجيا المعلومات

أكد الأستاذ أسامة فيصل، وزير الدولة بوزارة الاستثمار، حرص الوزارة على تطوير النظم الإدارية والفنية بما يواكب الطفرة العالمية في مجال تقنية وتكنلوجيا المعلومات في إطار الجهود المستمرة لتحسين بيئة الاستثمار بالبلاد.
جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه المستشار الإقليمي لمجموعة الاسكوا السيد محمد نوار وبحضور وكيل وزارة الاستثمار الدكتور نجم الدين حسن إبراهيم ومدير المركز القومي للمعلومات.
وأشار الوزير إلى أن السودان خطا خطوات واسعة في مؤشر أداء الأعمال والتي تتضمن مناخ وبيئة الاستثمار، مبدياً حرص الوزارة على التعاون مع كافة الجهات المختصة لتطوير تقنية المعلومات وأداء الأعمال بالاستفادة من تقنية المعلومات لتسهيل الإجراءات للمستثمرين بمختلف السبل، انطلاقاً من أهمية الاستثمار كركيزة أساسية في التنمية الاقتصادية وتحريك الموارد.
فيما أكد المستشار الإقليمي لمجموعة الاسكوا استعداد المجموعة للتعاون مع الوزارة للعمل على حوسبة نظم الإجراءات بشكل يسهل على المستثمر التعامل معها بحسب سونا.
هذا وبحث اللقاء فرص تطوير تقنية المعلومات للمساعدة في تطوير أداء الأعمال، كما تطرق اللقاء للمؤشرات العلمية وما تقوم به مجموعة الاسكوا لدعم الدول الأعضاء في مجال رفع القدرات وتدريب الكوادر العاملة وتقديم الاستشارات العلمية في هذا الخصوص.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى