اقتصاد

أرور: نسعى لمقابلة الطلب على اللحوم السودانية

قال وزير الثروة الحيوانية بشارة جمعة أرور إن الفترة المقبلة ستشهد طفرة حقيقية في قطاع الثروة الحيوانية لمقابلة الطلب على اللحوم السودانية لإعتمادها على المراعي الطبيعية وخلوها من الأمراض الوبائية مؤكداً الحرص على تطوير المسالخ لتسهم في صادر الحيوان.

 

ونوه خلال حديثه في برنامج “مؤتمر إذاعي”، الجمعة، إلى إعتماد إقامة مسلخ حديث بالشراكة مع الصين، للاستفادة القصوى من الإمكانيات المتاحة لإنتاج لحوم ذات جودة عالية للتصدير مع إدخال تقنيات حديثة، وتوفير فرص التدريب.

 

وأشار إلى إنطلاقة فعاليات المؤتمر القومي لقضايا الثروة الحيوانية في 17 فبراير القادم بمشاركة الجهات ذات الصلة ومنظماتٍ دولية وإقليمية وأن المؤتمر يصاحبه معرض يهدف إلى تنفيذ كل الخطط التي تؤدي للريادة بإحداث ثورة في القطاع الحيواني.

 

وأضاف “المؤتمر الذي يستمر يومين يهدف إلى التشاور والتفاكر حول كيفية تطوير ونهضة قطاع الثروة الحيوانية لزيادة الإنتاج والإنتاجية وفقاً لمخرجات الحوار الوطني”.

 

وقال إن المؤتمر يستهدف إبراز أهمية الثروة الحيوانية إقتصادياً وإجتماعياً وسياسياً وتحقيق مبادرة رئيس الجمهورية في الأمن الغذائي العربي، وإستعراض قضايا الثروة الحيوانية الصحية والتمويلية.

 

وبحسب صحيفة (آخرلحظة) أكد الوزير أن قطاع الثروة الحيوانية يعتبر الذراع المهمة للإقتصاد الوطني والأمن الغذائي للمواطنين ومعاش الناس مبيناً أن الدولة تعول على القطاع الحيواني كثيراً في تأمين الإحتياجات.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى