اقتصاد

وزير الثروةالحيوانية: تزايد الطلب على اللحوم السودانية

قال وزير الثروة الحيوانية، بشارة جمعة أرور، إن الفترة المقبلة ستشهد طفرة حقيقة في قطاع الثروة، وإن هناك تزايداً في الطلب على اللحوم السودانية لاعتمادها على المراعي الطبيعة وخلوها من الأمراض الوبائية.

وتعهَّد أرور، خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا لانعقاد الموتمر القومي لقضايا الثروة الحيوانية،- بحسب (شبكةالشروق) يوم الأحد 31ديسمبر – تعهد ، بتوفير بيئة العمل الصالحة للعاملين، كاشفاً عن إنشاء مزيد من المزارع النموذجية، ودعا العاملين إلى بذل أقصى الجهود لتوفير الأمن الغذائي.

واستمع الوزير إلى الخطة المعدة من المديرين العاملين ومديري الهيئات وهيئة بحوث الثروة الحيوانية والإمدادات البيطرية، الهادفة لزيادة الأسماك، بتطبيق البحوث العلمية ومكافحة الأمراض، وتحسين النسل بالموارد الوراثية وتوفير الأدوية واللقاحات.

وفي السياق، نوَّه إلى أن اللجنة العليا بالمؤتمر قد اطمأنت على الترتيبات الجارية لانعقاد الموتمر، منوهاً إلى خطة مكثفة لاجتماعات تنسيقية مع ولاة الولايات والوزراء ومديري الهئيات والقطاعات الخاصة في الـ 15 من يناير المقبل.

كما أعلن الوزير عن قيام ورشة تفاكرية في 17 يناير مع اتحاد اصحاب العمل للتشاور والتفاكر حول كيفية تطوير ونهضة قطاع الثروة الحيوانية لزيادة الانتاج والانتاجية وتوفير الامن الغذايي ورفع الصادر، بجانب عقد موتمر صحفي في العاشر من يناير للموتمر القومي للثروة الحيوانية.

الخرطوم -كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. تصدرو خيرات السودان الي الخارج وتجعلو المواطن السودان يتضور جوعا وتقول الثروه الحيوانيه السودانيه طيب السودان للسودانيون اين حق المواطن لماذا نصدر خيراتنا الي الخارج ونجعل اهل بلدنا يتضورن جوعا لماذا لاندرك حق المواطن ونشغل افكارنا بالدول الاخري ام تحبون الشهره وتجعلون المواطن يموت جوعا لاندري الي اي زمن سوف ننتهي ولا ندري هذه ثوره الانقاذ ام ثوره الغرق ؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى