أخبار

لجنة المعلمين: صرف المرتبات وفق الهيكل وجدولة الفروقات

ناقش لقاء بين لجنة المعلمين، ورئيس مجلس السيادة، وزير ووكيل وزارة المالية، المطالب الخاصة برفع الحد الأدنى للأجور وذكرت لجنة المعلمين في تعميم نشر على صفحتها بموقع التواصل فيس بوك الاربعاء إن اللقاء ناقش المطالب المرفوعة من قبل لجنة المعلمين السودانيين برفع الحد الأدنى للأجور إلى ٢٤ ألف جنيه والالتزام بهيكل واحد للأجور (٢٠٢٢م) بجميع الولايات وصرف فروقات الأشهر من يناير وحتى مارس عطفاً على الانتهاكات التي طالت المعلمين جراء الإضراب.

وأوضحت أن وزارة المالية التزمت بصرف المرتبات وفقا لهيكل ٢٠٢٢م كاملا وصرف منحة عيد الفطر وفقاً لهيكل ٢٠٢٢م وجدولة فروقات الأشهر السابقة.

وأضافت “تم أيضا الاتفاق على تكوين لجنة مشتركة بين وزارة المالية ولجنة المعلمين السودانيين لمتابعة تنفيذ القرارات“ وفق باج نيوز.

وأشارت إلى تأكيد الوفد على موقفه الثابت و المعلن من كل القضايا الوطنية و ضرورة التمسك بالتغيير الذي أحدثته ثورة ديسمبر المجيدة وتطويره حتى بلوغ الغايات.

وتابعت “سيتم التواصل مع لجان المعلمين بالولايات والمحليات لعكس نتائج الاجتماع واتخاذ ما يلزم من قرارات بعد التشاور مع المعلمين، كما ستتم مناقشة مخرجات اللقاء في اجتماع اللجنة العليا للإضراب الخميس”.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى