رياضة

الفيفا يدعم الاتحاد السوداني ب(10) ملايين دولار

أشاد الدكتور معتصم جعفر، رئيس اتحاد كرة القدم السوداني، بالمشاركة في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مؤكدا أنها كسرت الكثير من الحواجز بين الاتحاد السوداني ومحيطة الدولي والقاري، وخرج منها بتأكيدات حول دعم قدره 10 ملايين دولار لدعم مشاريع البنية التحتية.

وقال جعفر في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء إن الاتحاد السوداني للكرة موعود في المستقبل، بانفراجة على مستوى العلاقات والبنية الأساسية، ومشروع الاهتمام بالصغار، بالتعاون مع الاتحادين الإفريقي والقطري، والاهتمام بكل المنتخبات الوطنية.

وتابع: “اجتمعنا مع رئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة ونائبه والأمين العام، وتمخض الاجتماع عن تفاهمات حول التعاون في المجالات التقنية والفنية والبنية الأساسية، والاهتمام بالناشئين ورعايتهم”.

وزاد: “كما التقينا برئيس الفيفا جياني إنفانتينو وفاطمة سامورا الأمين العام، وقد وجد السودان ترحيبا كبيرا وأبديا استعدادهما للتعاون مع الاتحاد السوداني”.

وقال معتصم وفق موقع كوورة: “في اجتماعنا مع إدارة المشروعات بالفيفا، حيث انتهت القضية وأبدوا استعداهم لدعم المشارع السودانية المستقبلية، استطعنا أن نتعرف على موقع السودان من المشاريع التي تم تنفيذها، واتضح أن السودان خلال الفترة السابقة، من الدول القليلة التي لم تستفد من المشاريع”.

وأضاف: “ركزنا على جانبين لإحداث ثورة في الكرة السودانية، في البنيات الأساسية، حيث لا يوجد إلا ستاد الهلال، ووافقوا على فكرة الولوج مباشرة في المشاريع والتطوير والبنية التحتية، فتمت الموافقة على دعم الاتحاد السوداني بملغ 4 ملايين ونصف المليون دولار”.

واستطرد: “إذا ما تم تنفيذ مشاريع بذلك المبلغ، سيتم دعم الاتحاد السوداني بمبلغ 6 ملايين دولار أخرى في عام 2023”.

وكشف جعفر عن أنهم طرحوا للجنة مشاريع الفيفا مشروعي المدينة الرياضة وبناء صالة مغلقة للخماسيات، وأنهم قد يبدأون بهذا المشروع.

وواصل: “كما تلقينا وعدا من رئيس الفيفا بإعادة تأهيل ستاد حليم/شداد “ستاد الخرطوم” بحكم تاريخه، وأن تأهيله سيكون من خارج مبالغ دعم الفيفا للمشاريع”.

وقال معتصم جعفر إنهم  اتفقوا مع قيادات الاتحادين الدولي والإفريقي، على تمثيل السودان في لجان الاتحادين بشخصيات يحددها الاتحاد السوداني للحصول على عضوية تلك اللجان.

وأوضح أن موفد لجنة المشاريع بالفيفا، سوف يصل السودان بعد نهاية شهر رمضان الجاري، وسوف يمكث حوالي 3 أسابيع على الأكثر، وبعدها سوف تصل السودان مسؤولة مشاريع الفيفا بأفريقيا من إقليم شرق ووسط إفريقيا وهي إثيوبية الجنسية، وأخرى ألمانية من جذور كونغولية.

وختم بأنهم التقوا بمسؤول الدورة المدرسية في قطر، أبدوا استعدادهم للاهتمام والدعم بعدد ألف كرة قدم مبدئيا.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى