أخبار

حميدتي: البلاد على مفترق طرق

دعا نائب رئيس مجلس السيادة ؛ محمد حمدان دقلو “حميدتي” الإدارات الأهلية إلى ضرورة دعم و مساندة التوافق الوطني بالبلاد، مشدداً على أهمية حياديتها وعدم انحيازها لأي طرف. وبحسب مصادر فقد أكد حميدتي خلال لقائه أمس “السبت”، بقيادات الإدارات الأهلية أن الوضع الذي تعيشه البلاد يضعها على مفترق طرق تكون أو لا تكون، بسبب انتشار الفتن وتنامي خطاب الكراهية والعنصرية والجهوية، مشيراً إلى أن البعض ظل يثير الأحقاد بين السودانيين من أجل تحقيق مفاهيم وأجندة خاصة دون مراعاة استقرار البلاد وسلامتها.

 

وشدد على ضرورة توافق الأحزاب السياسية على رؤية موحدة تحقق مصلحة البلاد، و أضاف أن أي انتخابات لا يمكن أن تجرى بدون الأحزاب السياسية، وتأسف على التراجع الكبير الذي أصاب البلاد بسبب الخلافات، منوهاً إلى أن توافق السودانيين من شأنه إعادة السودان إلى وضعه الطبيعي.

 

وأشار إلى أهمية قيام الإدارة الأهلية بواجبها التاريخي ، بالتواصل مع جميع المكونات السياسية و الاجتماعية لاقناعها بالسير في اتجاه الوفاق الوطني، وأكد بحسب صحيفة الحراك السياسي، أن الجميع سيواجهون من يرفض الوفاق و يعملون على تعريته أمام الشعب، مضيفاً أن الحل الحاسم لأزمة السودان لا يتم إلا عبر صناديق الانتخابات.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى