أخبار

تفويج 1200 سوداني من محطة رمسيس بالقاهرة بقطار العودة للديار فى اطار العودة الطوعية للبلاد

تحرك صباح اليوم قطار العودة للديار الثانى من محطة سكة حديد رمسيس بالقاهرة والذى يحمل على متنه 1200 راكبا متوجها لمحطة السد العالي بأسوان ومنها يُستكمل السفر عبر الباخرة التي تعبر بحيرة ناصر لتصل إلى ميناء وادي حلفا .
وإنتظمت عمليات التفويج للسودانيين الراغبين فى العودة للديار برعاية الامانة العامة لديوان الزكاة وتنظيم من لجنة الأمل للعودة الطوعية .
واكد المهندس محمد وداعة رئيس لجنة الأمل للعودة الطوعية حرص اللجنة على أهمية استمرارعمليات التفويج لكافة السودانيين الراغبين في العودة للديار عبر القطار والبصات حتى آخر سوداني يرغب فى العودة لارض الوطن مشيرا الى ان العودة للبلاد تعتبر رد فعل قوي للأعداء والمتربصين بالبلاد .
واضاف ان العائدين لبلادهم ينتظر منهم المساهمة الفعالة في مشاريع إعادة الإعمار والبناء لتحقيق الاستقرار .
من جانبة اكد الدكتور الأمين على عبد القادر رئيس لجنة العودة للديار بديوان الزكاة ان العودة تسهم بدورها فى محور تعزيز الاستقرار المجتمعي و دعم جهود البناء والإعمار وإنعاش الحياة الاقتصادية في المناطق المتضررة من الحرب .
واضاف ان العودة للبلاد تلعب دوراً كبيراً في التئام شمل الأسر وتخفيف الأعباء المعيشية والنفسية عن العائدين .
بدورها اشارت نائب رئيس لجنة النقل بلجنة الأمل للعودة الطوعية، الأستاذة نهى محمد إبراهيم إلى الدور الذى تطلع به اللجنة لتسهيل عمليات التفويج وفقا لرغبات السودانيين المتأثرين بالحرب بجمهورية مصر العربية داعية الجهات الخيريه ورجال المال والاعمال الشركات للمساهمة فى عمليات التفويج لمراعاة ظروف المتأثرين بالحرب بمصر .
وقالت إن انتظام العمل في مشروع العودة اعطى أولوية قصوى للمرضى وكبار السن .
سونا

هبة علي

محررة بكوش نيوز تهتم بشتى جوانب الحياة في السودان والاقليم، تكتب في المجال الثقافي والفني، معروفة بأسلوبها السلس والجاذب للقارئ.
زر الذهاب إلى الأعلى