حوادث

انتهت ببراءة اللاعب.. القصة الكاملة لأزمة إمام عاشور وفرد الأمن التي امتدت 4 أشهر

بعد نحو 4 أشهر كاملة، أثار الاتهام الذي وجهه فرد أمن بمول شهير في مدينة الشيخ زايد لنجم الأهلي إمام عاشور بالاعتداء عليه، ضجة كبيرة، انتهت ببراءة اللاعب من التهم المنسوبة إليه.
زوجة إمام عاشور تستغيث به فجرًا

القصة بدأت في الساعات الأولى من 20 يونيو الماضي، حينما تلقى اللاعب فجرا اتصالا هاتفيا من زوجته، تخبره بأنها تعرضت للتحرش أثناء وجودها في المول، مع عدد من أفراد العائلة، ما دفع اللاعب للتحرك بسرعة اتجاه المول والدخول في مشادات مع رجال الأمن هناك.

وتداول رواد المنصات الاجتماعية، مقاطع فيديو حينها ظهر فيها إمام وهو يستشيط غضب، ويوجه كلامه لأفراد أمن المول، وتطور الأمر لاشتباك بسيط بالأيدي.
فرد الأمن يتهم إمام عاشور بالاعتداء عليه

عقب الواقعة تقدم فرد أمن بالمول الشهير ببلاغ ضد اللاعب قال فيه إن نجم الأهلي إمام عاشور وآخرين اعتدوا عليه، بعد زعم إمام أن زوجته تعرضت للتحرش في المول.

واستمعت النيابة إلى أقوال فرد الأمن مقدم البلاغ، والذي قال إنه فوجئ أثناء وجوده بمناوبة عمل في العيد في تمام الساعة 6:45 بنجم الأهلي إمام عاشور يقتحم المول ومعه آخرون، عددهم بين 10 إلى 15 شخصًا، وهو في نوبة غضب ويردد أن زوجته تعرضت للتحرش أثناء وجودها لمشاهدة فيلم سينمائي في المول.

وأضاف فرد الأمن أن إمام عاشور سبه واعتدى عليه وأمسك بملابسه وجذبه بشدة حتى سقط على الأرض، ثم تدخل رفقاؤه واعتدوا عليه بالضرب فتسببوا في إصابته، ودخوله في حالة إغماء قبل أن يستفيق مرة أخرى، وعند اطمئنان اللاعب ومرافقيه بأنه لم يصب بأذى انصرفوا من المول.

وتابع مقدم البلاغ بأنه وزملاءه فوجئوا بثورة إمام عاشور واعتدائه عليهم، رغم أن زوجته تعرضت على حد قولها للتحرش الساعة 5:00 صباحًا، في وجود عدد كبير من أفراد الأسرة، ولم تبلغ الأمن بالواقعة نهائيًا، وبالتالي لم يتمكن رجال أمن المول من مساعدتها.
إمام عاشور ينكر الاتهامات أمام النيابة

واستمعت النيابة لأقوال اللاعب في الواقعة، والذي أكد أنه ذهب إلى المول بعد تلقيه اتصالًا من زوجته يفيد بتعرضها للتحرش، ولم يعتدِ على فرد الأمن.
إحالة اللاعب للمحاكمة

وفي مطلع سبتمبر، أحالت النيابة العامة في أكتوبر، اللاعب إلى المحاكمة في الاتهامات المنسوبة إليه من فرد الأمن بالاعتداء والضرب والتسبب في إصابته.

وخلال جلسات المحاكمة التي غاب عنها “إمام” وحضرها محاموه وعلى رأسهم، محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، قدم الدفاع حوافظ مستندات تتضمن الدفوع التي تنفي التهمة عن اللاعب، وادعوا مدنيا على فرد الأمن بأنه تقدم ببلاغ كاذب.
براءة إمام عاشور وفرد الأمن

وأخيرا قضت محكمة الجنح في أكتوبر، ببراءة نجم الكرة بالنادي الأهلي إمام عاشور، في اتهامه بالاعتداء على فرد أمن مول شهير بالشيخ زايد، بمساعدة آخرين؛ كما قضت أيضا ببراءة فرد الأمن من تهمة البلاغ الكاذب.
المحكمة تكشف أسباب حكمها

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها أن التهم المنسوبة إلى المتهم لم تثبت في حقه، وأن ذلك يترتب عليه رفض الدعوى المدنية، التي طالبت اللاعب بـ5 ملايين جنيه، مقابل الأضرار المادية والأدبية التي لحقت بالمدعي.

وأوضحت المحكمة في أسباب براءة إمام عاشور أن التقرير الطبي الذي قدمه المدعي، هو دليل إصابة، وليس دليل إدانة ضد المتهم، ولا يفيد إحداثه لتلك الإصابات.

وألزمت المحكمة المدعي بالحق المدني بمصروفات الدعوى المدنية شاملة مقابل أتعاب المحاماة بها، عملا بنص المادة 320 من قانون الإجراءات الجنائية، والمادة من القانون رقم 17 لسنة 1983 بشأن المحاماة المستبدلة بالقانون سنة 2002.

بوابة الأهرام

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



اسماء عثمان

محررة مسؤولة عن تغطية الأحداث الاجتماعية والثقافية، ، تغطي القضايا الاجتماعية والتعليمية مع اهتمام خاص بقضايا الأطفال والشباب.
زر الذهاب إلى الأعلى