أخبار

وزير الصحة الإتحادي يلتقي والي كسلا ويناقش الأوضاع الصحية

التقى وزير الصحة الإتحادية المكلف، د.هيثم محمد إبراهيم، صباح الأحد بمدينة كسلا ولاية الولاية اللواء ركن معاش الصادق محمد الأزرق خلال زيارة له لولاية كسلا تمتد يومين،وذلك بحضور مدير عام قطاع الصحة د. علي ادم.
وناقش اللقاء التحديات والإشكاليات التي تواجه النظام والمرافق الصحية بالولاية والتنسيق المشترك ، بالإضافة إلى الاطمئنان على توفر الأدوية والمستهلكات الطبية .
وتعرف الوزير، على النقص والإشكاليات التي تواجهه في جانب المعينات والأجهزة الطبية والكوادر الصحية العاملة.
واستمع إلى تنوير شامل من الوالي حول مستوى الخدمات المقدمة في الجانب العلاجي والتشخيصي، بالإضافة إلى إمكانية التوسع في تقديم الخدمة لأكبر قطاع من المناطق على مستوى المحلية خاصة المناطق الريفية،’ والعمل على توطين الخدمات النوعية بالولاية.
وأشاد الوزير، بالجهود المبذولة من قبل الولاية والوزارة لترقية القطاع الصحي، معلناً التزام الوزارة بتوفير المعينات المطلوبة والدعم لإستقرار الأوضاع الصحية، مشيراً إلى ترتيبات سيتم التفاكر بين الوزارتين الإتحادية والولائية لوضع رؤى ومقترحات وحلول يمكن أن تدعم الجانب الصحي في مختلف الجوانب مشيرا إلى أهمية الدور المجتعي المتمثل في المساهمة في دعم مشاريع الصحة.
من جهته أكد الوالي اللواء ركن معاش الصادق محمد ازرق، أهمية الزيارة والوقوف ميدانيا على الأوضاع الصحية،وافتتاح بعض المشاريع.
وأضاف أن الولاية في حاجة ماسة إلى تضافر الجهود وتوفير الخدمات ،ملتزما بالعمل على إستقرار الاوضاع الصحية بالولاية ، داعيا وزارة الصحة الإتحادية لمزيد من الدعم.
واكد الوالي، العمل لإستمرار تقديم الخدمات الطبية بالمرافق الصحية بالولاية من خلال توفير معينات العمل ، شاكرا الإتحادية لإيصال الإمداد للولاية، مشيرا إلى دورها الكبير والفعال خاصة أثناء الظروف التي تمر بها البلاد.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى