أبرز العناوينأخبار الولايات

تدشين برامج كفالة الأطفال في وضعية الهشاشة بالفاشر

دشنَّت الإدارة العامة للرعاية بوزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية بولاية شمال دارفور، اليوم بدار الأطفال متعدد الأغراض بالفاشر، برامج كفالة الأطفال في وضعية الهشاشة ، والذي إستهدف توزيع الإحتياجات لعدد (٥٠) طفلا ، بدعم من منظمة اليونسيف.
وأكد مدير الإدارة العامة للرعاية ، قباني سعيد كوكو، في تصريح (لسونا) أن أنشطة حماية الأطفال بدأت بأربع مراحل ، تمثلت المرحلة الأولى في ،إجراء المسح الاجتماعي لمعرفة وضعية الأطفال في الشارع والمنفصلين بينما تمثلت المرحلة الثانية، في ،جمع الأطفال في دار الأطفال متعدد الأغراض ، لتقديم انشطة خاصة بالتوعية المجتمعية، والدعم النفسي والاجتماعي.
وأشار إلي أن برنامج الكفالة الذي يستهدف توزيع الملابس للأطفال المرحلة الثالثة.
وقال كوكو إن المرحلة الرابعة تتمثل ، في لم الشمل الأسري، والدمج المجتمعي مشيرا في هذا الصدد ان ظروف الحرب التي تمر بها البلاد قد حالت دون تنفيذ المرحلة الرابعة والأخيرة من البرامج.
وعبر عن امله ان يعم الأمن والسلام الأستقرار ربوع البلاد في سبيل الإيفاء بتلك المرحلة.
وكشف كوكو بأن عدد الاطفال المستهدفين بالبرامج قد بلغ (١٥٠) طفلا تم تسليم عدد (٥٠) طفلا منهم ببرامج الكفالة ووصف عمل المنظمات الشريكة للوزارة بالواضح على الأرض.
وأردف بالقول نطمح بالمزيد من الدعم لتقديم الخدمات التي يحتاجها الأطفال في وضعية الهشاشة خاصة في ظل الظروف الإستثنائية التي يحتاج فيها الاطفال للدعم النفسي ، والإجتماعي ، والعيني، وشدد على ضرورة التشبيك بين المنظمات لإخراج الأطفال إلي بر الأمان.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى