أخبار الولايات

محلية حلفا تضع حلول عاجلة لإستئناف الدراسة وتناشد المنظمات للاستجابة بالتدخل

تفقد المدير التنفيذي لمحلية حلفا الاستاذ ابوعبيدة ميرغني برهان أمس مراكز الايواء بالمؤسسات التعليمية بوادي حلفا والمراكز المقترحة البديلة لايواء النازحين بحضور مدير المرحلة الابتدائية بالمحلية الاستاذ مصطفى حسنين ومدير المرحلة المتوسطه الاستاذ آدم محمد عثمان وعدد من قيادات المحلية.
وجاءت الزيارة الميدانية على خلفية الاستعدادات الجارية لفتح المدارس بالولاية الشمالية بمحلياتها السبع. واكد ابوعبيدة أن الاستعدادات جارية بمحلية حلفا لإستقبال للعام الدراسي وذلك من خلال دمج بعض مراكز الايواءالمتواجدين داخل المدارس واستضافتهم في المراكز المقترحة البديلة بوادي حلفا .
وأضاف انه ستستأنف فتح الدراسة بنظام فترتين صباح ومساء لاستيعاب اكبر قدر من الطلاب بما فيهم أبناء النازحين وفق الخطة الموضوعة.
وكشف ان هناك نقصا في عدد من معينات ايواء النازحين لفتح المدارس. وأبان أنه بخصوص فتح المدارس بصورة كلية عقدت الولاية سلسلة من الاجتماعات وكان مخرجاته ضرورة التفاكر مع مع المنظمات الداعمة للتعليم وتحديد مساهماتهم الفاعلة في فتح المدارس بمعالجة وتكملة نواقص المراكز البديلة وصيانة وتأهيل المدارس.
واكد المديرالتنقيذي أن المحلية وضعت حلولا عاجلة للحاق بفتح المدارس بعد ان تم تحديد اربع مواقع بديلة لايواء النازحين بوادي حلفا.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى