أخبار الولايات

الشمالية تحتفل باليوم العالمي للمرأة السودانية

إحتفلت الأمانة العامة للشؤون الاجتماعية بالولاية الشمالية أمس بدنقلا بالشراكة مع جمعية الهلال الاحمر السوداني وصندوق الأمم المتحدة للسكان باليوم العالمي للمرأة السودانية والذي يصادف الثامن من شهر مارس من كل عام وذلك تحت شعار(المرأة السودانية إنجازات وتحديات).
وجاء الاحتفال ضمن فعاليات معرض صنع في السودان المقام هذه الأيام بمدينة دنقلا وشهد الاحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة مستشار حكومة الولاية ممثل الوالي اللواء كمال موسى وعدد من قيادات حكومة الولاية والاجهزة العسكرية والامنية والشرطية والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني.
وهنأ ممثل والي الشمالية في كلمته المرأة السودانية بهذه المناسبة وحيا تضحياتها ومجاهداتها ومساهماتها الكبيرة في مجالات العمل المختلفة وأكد أن المرأة ضربت أروع الامثال في دعم وإسناد القوات المسلحة والقوات النظامية الاخرى وأشار إلى أن حكومة الولاية ستظل داعمة ومساندة لكل برامج وانشطة ومشروعات المرأة .
كما خاطبت الاحتفال الامين العام للامانة العامة للشؤون الاجتماعية بالشمالية منال مكاوي إبراهيم مؤكدة أن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة هو تكريم وتأصيل لمكان المرأة في الاسلام واحياء لسنة المصطفي(ص) مشيرة إلى أن الاحتفال يأتي في ظل تحديات صعبة ومرحلة مفصلية تمر بها البلاد مضيفة مواصلة العمل الاجتماعي بالرغم من الظروف الماثلة بجهود إدارات الأمانة المختلفة وتعاون الشركاء وقالت إن أبواب الامانة ستظل مشرعة لكافة الشراكات الذكية من أجل تنمية وتطوير المجتمع. واشادت بدعم وسند حكومة الولاية والمنظمات وعلى رأسها جمعية الهلال الاحمر السوداني وجمعية تنظيم الأسرة السودانية ومنظمة درة النيل للتنمية ومنظمة صحاري لكل برامج وانشطة ومشاريع الأمانة العامة للشؤون الاجتماعية.
من جانبها حيت رئيس اللجنة العليا للمرأة لدعم واسناد القوات المسلحة بالولاية الشمالية بسمات شريف دور المرأة ووقوفها في خندق واحد مع القوات المسلحة وهي تخوض معركة الكرامة لدحر المتمردين والعملاء والمرتزقة فضلا عن إنخراط المستنفرات لمعسكرات الكرامة والتي بلغ عددها حتى الان 60 معسكرا وجددت إستمرار عطاء المرأة السودانية في المجالات كافة.
هذا وكانت قد تحدثت في الاحتفال ممثل جمعية الهلال الاحمر السوداني فرع الشمالية لبنى عبد القادر والامين العام لمنظمة درة النيل للتنمية إخلاص حمد ومدير الادارة العامة للمرأة وشؤون الاسرة فاطمة عوض الله محيين نضالات ومجاهدات المرأة السودانية ودورها في مجالات العمل الاجتماعي والاقتصادي والسياسي ومشيدين بالامانة العامة للشؤون الاجتماعية وتعاونها مع جمعية الهلال الاحمر السوداني وصندوق الأمم المتحدة للسكان للاحتفال باليوم العالمي للمرأة.
وفي ختام الاحتفال قام مستشار حكومة الولاية ممثل الوالي اللواء كمال موسى بحضور وزير الصحة الدكتور ساتي حسن ساتي والامين العام للامانة العامة للشؤون الاجتماعية بتكريم عدد من قيادات العمل النسوي في عدد من المجالات كما تم تكريم والي الولاية الشمالية الأستاذ عابدين عوض الله ووزارتي الاستثمار والصناعة الاتحاديتين ووزارة الاستثمار والصناعة بالولاية وجمعية الهلال الاحمر السوداني وصندوق الأمم المتحدة للسكان.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى