أخبار الولايات

ديوان الزكاة الإتحادي يدشن برنامج رمضان من الولاية الشمالية

دشن الأمين العام لديوان الزكاة الاستاذ أحمد إبراهيم عبد الله من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بفضائية الولاية الشمالية، بحضور مدير عام الجباية بالامانة العامة لديوان الزكاة الخير يوسف ومدير عام المصارف فيصل حسن ومدير الدعوة والاعلام الامين علي عليوة وأمين ديوان الزكاة بالولاية الشمالية الهادي محمد أحمد والامين العام للامانة العامة للشؤون الاجتماعية بالشمالية منال مكاوي إبراهيم دشن برنامج شهر رمضان المعظم على مستوى ولايات السودان من الولاية الشمالية، في محاور فرحة الصائم وتفقد الأسر المتعففة وفرحة العيد وإطلاق سراح الغارمين من نزلاء السجون ودعم خلاوي القران الكريم ودعم القوافل الدعوية.
ويستهدف البرنامج (356،148 ) مستفيدا وأسرة على مستوى الولايات الامنة والمستقرة بتكلفة كلية تقدر بأكثر من(18) مليار جنيها.
وأكد الأمين العام لديوان الزكاة خلال المؤتمر الصحفي أن الديوان أكمل كافة ترتيباته لتنفيذ برنامج شهر رمضان المعظم في الولايات الامنة وإيصال مساعداته ومساهماته للاسر الفقيرة والشرائح الضعيفة والمرابطين في الثغور ومراكز الايواء.
وأشار إلى أن الديوان حريص على إنجاح البرنامج ووصول عطائه لكل المستهدفين وذلك من خلال بعض الموجهات التي وضعها من بينها الصرف النقدي للمستهدفين حسب كشوفات لجان الزكاة القاعدية، والتوزيع المباشر بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات والمنظمات وشركاء العمل الزكوي وإطلاق سراح نزلاء السجون قبل شهر رمضان وتفعيل العمل الدعوي وسط المجتمع.
واضاف أن ديوان الزكاة يهتم كثيرا بمراكز الايواء وتقديم المواد العينية لهم وتخفيف حجم المعاناة عنهم وقال إن الديوان وبالرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد ظل شامخا ويقدم خدماته لكل للفقراء والمساكين والمحتاجين، فضلا عن دعم وإسناد القوات المسلحة ورعاية جرحى ومصابي معركة الكرامة.
من جانبه أكد أمين الديوان بالولاية الشمالية إكتمال كافة الاستعدادات لتدشين برنامج شهر رمضان في محاوره المختلفة بتكلفة كلية تقدر بأكثر من مليار جنيها واشاد بجهود مجلس أمناء ديوان الزكاة برئاسة والي الولاية عابدين عوض الله ولجان الزكاة القاعدية ودافعي الزكاة وشركاء العمل الزكوي، ومستوى التعاون والتنسيق القائم بينهم مما يمكن الديوان من تنفيذ برامجه ومشاريعه خدمة لمواطن الولاية ودعما لخطط وبرامج ومشروعات حكومة الولاية الشمالية.
مشيرا الى أن تدشين برنامج شهر رمضان على مستوى ولايات البلاد من الولاية الشمالية يعد تقديرا وعرفانا لدور الولاية ومساهماتها الكبيرة في مجال العمل الزكوي.
الى ذلك إمتدحت الامين العام للامانة العامة للشؤون الاجتماعية بالولاية جهود ديوان الزكاة وتعاونه وتنسيقه مع الأمانة في دعم العمل الاجتماعي وإسناد القوات المسلحة ورعاية جرحى ومصابي العمليات وأسر الشهداء.
وبدوره أوضح مدير الدعوة والاعلام بالامانة العامة لديوان الزكاة أن إختيار الولاية الشمالية لتدشين برنامج شهر رمضان يحمل الكثير من المعانى والمضامين من بينها إسهامات مجتمع الولاية في دعم مسيرة الزكاة بالسودان.
مؤكدا أن الديوان وضع جملة من الاليات بالتنسيق مع لجان الزكاة القاعدية والشراكات مع المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني لانجاح برنامج شهر رمضان المعظم وقال إن الديوان يولي مراكز الايواء والارتكازات والمعابر الاهتمام المتعاظم.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى